مشاهدة : 1,108

تجهيز فضاءات ملائمة لإيواء متضرري الزلزال بأسني في انتظار الانتهاء من اٍعادة بناء منازلهم

تجهيز فضاءات ملائمة لإيواء متضرري الزلزال بأسني في انتظار الانتهاء من اٍعادة بناء منازلهم


عملت السلطات المحلية بجماعة أسني التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، على تجهيز فضاءات ملائمة لايواء متضررين من الزلزال في انتظار الانتهاء من أشغال إعادة بناء منازلهم.

وتعلق الأمر بسكان دوار العرب بذات الجماعة، حيث تم اٍزالة عشرات الخيام العشوائية بجنبات الطريق، وتجهيز فضاءات لفائدتهم، بالاستعانة بخيم نموذجية تقيهم من حر الصيف، اٍضافة اٍلى تزويد الفضاءات بكل التجهيزات الضرورية والأساسية.

وتأتي هذه الخطوة في اٍطار اٍعادة تحيين لوائح المستفيدين من الدعم، وتواصل عملية الوقوف على سير أشغال بناء منازل المتضررين، حيث تقرر اٍزالة عدد من الخيام العشوائية من فضاءات بعدما توجه أصحابها الى كراء منازل داخل أو خارج الجماعة، نتيجة توصلهم بالمساعدة المخصصة لمتضرري الزلزال.

وعبرت فعاليات مدنية عن ارتياحها الكبير إثر وقوف السلطات الإقليمية بتنسيق مع كافة السلطات المحلية والجماعة الترابية لأسني على عملية تزويد المواطنين بكل الوسائل الضرورية في انتظار الانتهاء من أشغال إعادة الاعمار التي عرفت تحقيق نسبة تقدم ملحوظ.

وتتوقع المصادر أن تنتهي أشغال إعادة البناء في عشرات المنازل خلال الأسابيع القيلة المقبلة، بعد صرف دفعات مالية اٍضافية من الدعم للمتضررين، وهو ما يفسره تقدم الأشغال بنسبة كبيرة وبوتيرة متسارعة في عدد من الأوراش التي يشرف عليها مقاولين مختصين في مجال البناء.

والى ذلك، ومن أجل مرور مناسبة عيد الأضحى في ظروف جيدة، لاسيما في صفوف المتضررين الذين يقطنون الخيام، أعطى الكاتب العام بعمالة اٍقليم الحوز، تعليماته لفائدة كافة المسؤولين في مختلف المصالح الوصية والمتدخلة والشريكة، من أجل تزويد الفضاءات التي تأوي خيام المتضررين في مختلف مناطق الإقليم، بالخدمات الأساسية، وهمت، تعزيز تزويد المواطنين بالماء الشروب، والسهر على تقوية الصبيب، والحرص على الربط بشبكة الكهرباء والتدخل لإصلاح أعطاب محتملة بشكل فوري، وتجهيز فضاءات خاصة بالذبح تراعي السلامة الصحية، فضلا عن الاشراف التام على عملية التخلص من مخلفات العيد وخلق وحدات للتدخل من قبل مصالح الوقاية المدنية، ووضع سيارات اسعاف رهن الإشارة.

وجاء ذلك خلال أشغال اجتماع اٍقليم تنسيقي احتضنت أشغاله قاعة الاجتماعات بمقر العمالة بداية الأسبوع الجاري، وتلته زيارات ميدانية للمسؤولين للوقوف على تنزيل هذه الإجراءات المتخذة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :