مديرية الصحة بالحوز تطلق حملة تلقيح للوقاية من الأنفلونزا الموسمية


مشاهدة : 391

مديرية الصحة بالحوز تطلق حملة تلقيح للوقاية من الأنفلونزا الموسمية

 

ستشرع المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الحوز، في غضون الأسبوع الجاري، في إطلاق حملة للوقاية من الأنفلونزا، والتي ستستمر وفق تطور الوضع الوبائي.

ويأتي إطلاق هذه الحملة، في إطار توجيهات الوزارة الوصية، التي أطلقت اليوم الاثنين حملة وطنية  تحت شعار « ماشي كلنا عندنا مناعة قوية ضد لاكريب.. نبادروا بالتلقيح ونحميو نفوسنا وحبابنا »، تستهدف الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة مرتبطة بالأنفلونزا قد تؤدي إلى الوفاة.

ويتعلق الأمر بالنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كـ (الفشل الكلوي المزمن، والسكري، وأمراض القلب، والأمراض الرئوية المزمنة …)، وكذا كبار السن (65 عام ا وأكثر)، والأطفال الأقل من 5 سنوات.

وتوصي الوزارة، أيضا، بهذا التلقيح وبشدة لدى مهنيي الصحة لأنه يمكن، بالإضافة إلى حمايتهم وحماية محيطهم الأسري والمهني، من منع انتقال المرض إلى المرضى الذين يتم استقبالهم بمؤسسات الرعاية الصحية.

ولقاح الأنفلونزا المتوفر هذا العام هو لقاح ذو تركيبة رباعية، حيث يتم تعديل تركيبة اللقاح بشكل سنوي، بناء على توصية منظمة الصحة العالمية.

3 commentaires sur “مديرية الصحة بالحوز تطلق حملة تلقيح للوقاية من الأنفلونزا الموسمية

  1. 918472 892523Immer etliche Firmen bentzen heutzutage Interimmanagement als innovatives und ergnzendes Gertschaft i. Spanne der Unternehmensfhrung. Denn hiermit wird Kenntnisstand leistungsfhig, bedarfsgerecht und schnell ins Unternehmen geholt. 759207

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :