طلبة الفنون والمهن يواصلون الاحتجاج ضد وزارة أمزازي


مشاهدة : 569

طلبة الفنون والمهن يواصلون الاحتجاج ضد وزارة أمزازي

 

نظمت التنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن، يوم أمس الإثنين، وقفة احتجاجية، موازاة مع الإضراب المفتوح، للتأكيد على تشبثهم بمطلبهم المتمثل في إسقاط المرسوم 2.20.210 ، الذي يقضي برفع عدد الطلبة الجدد وتغيير اسم المدرسة العليا للأساتذة والتعليم التقني إلى مدرسة وطنية للفنون والمهن.

وحسب بلاغ توصل به موقع « مراكش 7″، فإن هذه الوقفة الاحتجاجية الجديدة، تأتي في ظل غياب أي تجاوب للوزارة والجهات مع التنسيقية، وانعدام أي شكل من أشكال التواصل من أجل الجلوس على طاولة الحوار، بعد وقفات إنذارية سابقة، انتهت بالدخول في إضراب مفتوح منذ يوم 23 نونبر الماضي، حيث قرر الطلبة التصعيد من خلال مقاطعة جميع الدروس والامتحانات إلى حين تجاوب الوزارة مع مطالبهم.

وأوضح ذات البلاغ أن المرسوم المذكور يضرب مبدأي الاستحقاق والتكافؤ، اذ أنه بموجبه سيحصل خريجو الدفعة السابقة وجميع الدفع المقبلة على دبلوم مهندس دولة من مدرسة وطنية عليا للفنون والمهن، دون أن يخضعوا جميعا لنفس معايير الولوج ولا نفس طبيعة التكوين.

وقد أكدت التنسيقية أن تجاهل الوزارة للحوارات التي أجريت قبل صدور القرار بالجريدة الرسمية، وتمريره في ظرفية وبائية يطبعها تضارب المصالح دون الأخذ بعين الاعتبار صوت الطلبة، هو ما دفعها إلى نهج هذه الخطوات التصعيدية

2 commentaires sur “طلبة الفنون والمهن يواصلون الاحتجاج ضد وزارة أمزازي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :