مشاهدة : 2540

أحياء مراكش العتيقة غارقة في الازبال أمام انظار السياح

أحياء مراكش العتيقة غارقة في الازبال أمام انظار السياح


في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات المطالبة بإعادة النظر في عديد الامور المتعلقة بتسيير الشأن المحلي لمراكش للنهوض بها، خاصة على المستوى السياحي، بحكم أن المدينة مصنفة في خانة المدن السياحية العالمية، نجد أن مسؤوليها يسيرون عكس التيار، والمثال من أزقة المدينة العتيقة الغارقة في الأزبال.

وقد توصل موقع « مراكش7 » بمجموعة من الصور التي توثق لغرق أزقة احياء المدينة العتيقة في الأزبال، اخرها ملتقطة من درب سيدي بوعمر بباب دكالة، مع العلم أن الحي المذكور تتواجد به « ديور الضيافة » التي يتوافد عليها السياح الأجانب، وهو ما يخدش صورة المدينة الحمراء أمام انظار الراغبين في الاستمتاع بجماليتها.

ويشار أن جل أحياء مراكش سواء العتيقة أو التابعة لتراب باقي المقاطعات مؤخرا غارقة في الأزبال، وهو ما دفع فعاليات جمعوية لوضع شكايات على طاولة الجهات المسؤولة، وكذا شركة النظافة الموكول لها القطاع بمراكش، حيث يتم التفاعل احيانا معها، لكن بالمقابل لا يتم ذلك بشكل مستمر وهو ما يغضب المتضررين.

ويطرح مشكل النظافة بمدينة مراكش باستمرار، حيث يعتبر من بين القطاعات التي فشل في تدبيرها المجلس الجماعي المنتهية ولايته حسب متتبعين للشأن المحلي، رغم الميزانية الضخمة التي تخصص للقطاع، مع الإشارة بأن المجلس الجماعي أبرم شهر نونبر 2020 اتفاقية للتدبير المفوض مع شركتين جديدتين بعقد يمتد لسبع سنوات، لجمع النفايات المنزلية وتنظيف الشوارع والأزقة بكلفة مالية سنوية تناهز 255 مليون درهم.

7 commentaires sur “أحياء مراكش العتيقة غارقة في الازبال أمام انظار السياح

  1. 25971 266945Its really a nice and valuable piece of information. Im glad that you just shared this useful information with us. Please keep us informed like this. Thanks for sharing. 707077

  2. 382442 532555Watch the strategies presented continue reading to discover and just listen how to carry out this remarkable like you organize your company at the moment. educational 746111

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :