التويزي يطالب بتحسين وضعية القيمين الدينيين والتوفيق يجد الحل في إعادة « الشرط »


مشاهدة : 610

التويزي يطالب بتحسين وضعية القيمين الدينيين والتوفيق يجد الحل في إعادة « الشرط »

 

حول التدابير والإجراءات المتخذة للنهوض بوضعية القيمين الدينيين، ساءل المستشار البرلماني أحمد التويزي عن فريق الأصالة والمعاصرة، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس المستشارين.

وقال أحمد التويزي على أن الوضعية الاجتماعية لفئة القيمين الدينيين جد هشة بسبب تعويضاتهم الضئيلة، مشيرا إلى أنه لا يمكنهم تحسين هاته الوضعية بممارستهم لنشاط آخر، لكونهم ممنوعون من الاشتغال في قطاعات أخرى بمقتضى الظهير الشريف الذي يؤطر المجال.

وطالب التويزي في تعقيب له حول نفس الموضوع، بضرورة تحسين الوضعية المادية للقيمين الدينيين، وبتظافر الجهود بين كافة مكونات الحكومة من أجل الرفع من التعويضات التي تتلقاها هاته الفئة التي تلعب دورا مهما بالمجتمع.

ومن جهته، قال الوزير أحمد التوفيق، على أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعمل على ابتكار طريقة لتحسين الوضعية المادية للقيمين الدينيين، مشيرا الى أنه يتم التفكير في إعادة « الشرط » على مستوى الجماعات الترابية عوض التخلي عنه، بل والرفع من قيمته من أجل تحسين وضعية هاته الفئة.

5 commentaires sur “التويزي يطالب بتحسين وضعية القيمين الدينيين والتوفيق يجد الحل في إعادة « الشرط »

  1. 130250 458331You would endure heaps of different advised organized excursions with various chauffeur driven car experts. Some sort of cope previous features and a normally requires a to obtain travel within expense centre, and even checking out the upstate New York. ??????? 235923

  2. 786361 150234this is quite fascinating. thanks for that. we need to have much more web sites like this. i commend you on your great content and superb subject choices. 28236

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :