تكريم محمد البندوري على شرف المعرض الدولي الهند – تايوان

تكريم محمد البندوري على شرف المعرض الدولي الهند – تايوان

 

على إثر مشاركته الوازنة في المعرض الدولي الهند – تايوان بلوحات معاصرة من الخط المغربي والفن التشكيلي ألهبت حماس المنظمين والقائمين على المعرض بدولتي الهند والتايوان، تسلم الفنان الدكتور محمد البندوري درع تكريم على شرف الدورة لسنة 2021، مع شهادة تقديرية ووثائق تؤرخ لهذه اللحظة التاريخية في مساره الفني والثقافي. ويعتبر هذا التكريم في هذا الملتقى الدولي اعترافا بالجميل في الحقل الفني والثقافي قياسا بما قدمه الفنان الدكتور محمد البندوري من إنجازات قيمة في المجال الفني والثقافي، حيث قدم مشهدا يمزج بين الخط والفن والثقافة وراكم تجربة متفردة جعلته يتبوأ مكانة عالمية مرموقة في المشهد الفني والثقافي.

وتشكل لوحاته التي تم عرضها في المعرض الدولي الهند – تايوان تصورا فنيا وخطيا جديدا معاصرا يجعل من الحروفية المغربية فنا متجددا، وهو ما ينم عن أسلوب محمد البندوري الذي يروم التجديد والعصرنة وتجاوز الجاهز الفني إلى عالم من الإبداع والابتكار بروح معرفية وعلمية، إذ لا يكتفي المحتفى به بإنتاج لوحات فنية من التشكيل والخط العربي فحسب؛ وإنما يتجاوز ذلك إلى تأليف كتب علمية في هذا المجال. فهو بالإضافة إلى كونه فنانا وحروفيا فإنه في الآن نفسه كاتبا وناقدا حصيفا وشم الجامعة المغربية ببحوث أكاديمية في مجالات الخط العربي والخط المغربي وقضايا أخرى.

5 commentaires sur “تكريم محمد البندوري على شرف المعرض الدولي الهند – تايوان

  1. 607289 53468An fascinating discussion is worth comment. I believe that you ought to write regarding this topic, it might not be a taboo subject but usually persons are too couple of to chat on such topics. To another location. Cheers 135066

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :