مشاهدة : 2937

المدرسة الأمريكية بمراكش أول مؤسسة تحصل على ترخيص منظمة الباكالوريا الدولية

المدرسة الأمريكية بمراكش أول مؤسسة تحصل على ترخيص منظمة الباكالوريا الدولية


 

حصلت المدرسة الأمريكية بمراكش، على ترخيص منظمة الباكالوريا الدولية لتدريس برنامج الدبلوم الدولي باللغتين الإنجليزية والفرنسية، كأول مؤسسة تحصل على هذا الترخيص على المستوى الوطني.

وكشفت إدارة المدرسة الأمريكية بمراكش أن البرنامج سينطلق مع الدخول المدرسي المقبل شهر شتنبر 2021، مما سيسمح للطلاب بمتابعة دراستهم في أرقى الجامعات في العالم، اذ تظهر بيانات البكالوريا الدولية أن 3300 جامعة من 90 دولة حول العالم قد قبلت خريجي هذا البرنامج.

ويوفر البرنامج للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 عاما، تعليما من الدرجة الأولى يتكون من منهج دراسي مكون من ستة أجزاء لمدة عامين، يتضمن عناصر إلزامية مثل نظرية المعرفة (TOK) والإبداع والنشاط والخدمة (CAS) والاختبار الموسع برنامج (EE)، كما يشمل التدريس والتعلم القائم على المشاريع (PBL) والبحث والتفكير.

يذكر أن المدرسة الأمريكية بمراكش افتتحت في عام 1995، وأضحت منذ ذلك الحين المدرسة الإنجليزية الرئيسية في المدينة الحمراء، ومع برنامج دبلوم البكالوريا الدولية الجديد، تسعى المدرسة إلى تقديم فرص جديدة للتعليم العالي الدولي للطلاب المغاربة.

3 commentaires sur “المدرسة الأمريكية بمراكش أول مؤسسة تحصل على ترخيص منظمة الباكالوريا الدولية

  1. 537093 80613Good post. I be taught one thing much more challenging on totally different blogs everyday. It will all of the time be stimulating to learn content from other writers and apply slightly one thing from their store. Id desire to use some with the content material on my weblog whether you dont mind. Natually Ill give you a hyperlink on your net blog. Thanks for sharing. 674067

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :