مؤتمر الدوحة الدولي الرابع للمكفوفين يدعو إلى تطبيق معاهدة مراكش


مشاهدة : 2217

مؤتمر الدوحة الدولي الرابع للمكفوفين يدعو إلى تطبيق معاهدة مراكش

دعا المشاركون في مؤتمر الدوحة الدولي الرابع للمكفوفين، الذي اختتمت فعالياته أول أمس الأربعاء، إلى تطبيق ما جاء في معاهدة مراكش والإفادة من بنودها في البحث العلمي الخاص بتنشئة الطفل الكفيف وتربيته وتعليمه.
وأوصى المشاركون في بيانهم الختامي بأن يقوم الاتحاد العربي باتخاذ التدابير والآليات اللازمة مع الدول والجامعات، لإعداد مزيداً من البحوث في الإعاقة البصرية ونشر مفاهيم حقوق الطفل الكفيف ومتابعة احترامها وتطبيقها على وفق ما جاء في المواثيق والاتفاقيات الدولية بما يحقق تنشئة اجتماعية تبني شخصيته ودمجه في المجتمع ومناهضة التمييز على أساس الإعاقة باعتبار إن كف البصر جزء من التنوع البشري.
وناقش المؤتمر الذي استمر على مدار ثلاثة أيام عبر تقنية الفيديو، وشارك فيه نخبة من الخبراء والمختصين من دول مختلفة، عدة مواضيع أهمها دور الأسرة في تنشئة الطفل الكفيف ودمج الطفل الكفيف في المجتمع وتنمية المهارات العلمية والثقافية للطفل الكفيف.

Un commentaire sur “مؤتمر الدوحة الدولي الرابع للمكفوفين يدعو إلى تطبيق معاهدة مراكش

  1. 203718 639316Discovered your weblog and decided to have a study on it, not what I usually do, but this weblog is fantastic. Awesome to see a site thats not spammed, and really makes some sense. Anyway, great write up. 494221

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :