لقاء باٍقليم قلعة السراغنة لاستعراض الاستعدادات لعملية التلقيح المرتقبة ضد كورونا

لقاء باٍقليم قلعة السراغنة لاستعراض الاستعدادات لعملية التلقيح المرتقبة ضد كورونا

أكد المشاركون في لقاء موسع أمس الاثنين باقليم قلعة السراغنة، حول التلقيح ضد فيروس كورونا، على أهمية التعاون المشترك لتنزيل مضامين الاستراتيجية الوطنية للتلقيح التي وضعتها وزارة الصحة، بغرض ضمان تغطية شاملة للقاح كوفيد-19 على مجموع ساكنة الإقليم.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن هذا اللقاء الذي تم تنظيمه بقلعة السراغنة على غرار باقي أقاليم جهة مراكش أسفي، يروم ستعراض الاستعدادات لعملية التلقيح المرتقبة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعرف هذا اللقاء الذي ترأسه عامل الاقليم، بحضو رؤساء المصالح الخارجية الادارية والامنية، والسلطات الصحية، تقديم التوجيهات الخاصة للشروع في إعداد وتحيين لوائح الأشخاص الذين سيستفيدون من عملية التلقيح.

ويتعلق الأمر فيا لمرحلة الأولى، ويتعلق الأمر، بالعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الاكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة بالإقليم.

كما سييتم استهداف أيضا في نفس المرحلة، مواطني الإقليم الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي من حقنتين.

والى ذلك، سيتم خلق لجن محلية، ستهر على تنزيل مضامين الاستراتيجية الوطنية للتلقيح التي وضعتها وزارة الصحة، بمشاركة جميع السلطات المهنية والمتدخلة والشريكة.

Un commentaire sur “لقاء باٍقليم قلعة السراغنة لاستعراض الاستعدادات لعملية التلقيح المرتقبة ضد كورونا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :