مشاهدة : 2268

دورة تكوينية لفائدة صحفيين بمراكش لمواكبة مهنية للانتخابات المقبلة

دورة تكوينية لفائدة صحفيين بمراكش لمواكبة مهنية للانتخابات المقبلة


انعقد يوم أمس الأحد 25 أكتوبر 2020 بمدينة مراكش، دورة تكوينية حول التغطية الإعلامية المهنية للعملية الانتخابية المقبلة، بتنظيم من مركز عناية ومركز تكامل للدراسات والأبحاث وبشراكة مع مؤسسة هانس زايدل، وذلك بتأطير من الأساتذة عبد الرحيم العلام، فاطمة الأفريقي، عبد الحق لشݣر، وكذا كل من الأستاذين مصطفى غلمان وعبد الواحد الطالبي.

الدورة هاته استهلها الأستاذ عبد الرحيم العلام بتقديم عرض عام حول ماهية الانتخابات، حيث سلط الضوء خلال عرضه على أهمية الاطلاع على الدستور ومختلف القوانين، مشددا على ضرورة ان يكون الصحافي ملما بهذا الجانب، وذلك حتى يتمكن من مواكبة الانتخابات وكافة مستجداتها وكل ما يدور بالساحة السياسية.

وبعد هذا التقديم، انطلقت اشغال ورشات هاته الدورة، بتقسيم الصحفيين المستفيدين منها إلى مجموعتين، كل مجموعة استفادت من ورشتين.

القسم  الأول استفاد من ورشة أطرتها الأستاذة فاطمة الأفريقي، والثانية أطرها الصحفي والكاتب عبد الحق لشكر. فيما اطر كل من الصحفي والكاتب مصطفى غلمان والصحفي والكاتب عبد الواحد الطالبي ورشتي المجموعة الثانية.

وكانت الدورة مناسبة وقف من خلالها الصحفيين على طريقة تعامل الصحفي مع محطة الانتخابات المقبلة بكل مهنية، وذلك انطلاقا من توظيف مختلف الأجناس الصحفية مع ما يتناسب الغاية التي يسعى إليها الصحفي، كما اطلع المستفيدون على تجارب سابقة ناجحة في هذا المجال.

4 commentaires sur “دورة تكوينية لفائدة صحفيين بمراكش لمواكبة مهنية للانتخابات المقبلة

  1. 906818 476398Wow! Thank you! I always wanted to write on my site something like that. Can I incorporate a portion of your post to my internet site? 478166

  2. 359260 808135I used to be far more than happy to seek out this internet-site.. I dont even know how I ended up here, but I thought this post was fantastic. A good deal more A rise in Agreeable. 417353

  3. 80992 431626Our own chaga mushroom comes with a schokohutige, consistent, charcoal-like arrival, a entire lot of dissimilar towards the style with the regular mushroom. Chaga Tincture 881047

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :