المنصة الرقمية للاستثمار (CRI-invest) تساهم في تقليص آجال معالجة الملفات

المنصة الرقمية للاستثمار (CRI-invest) تساهم في تقليص آجال معالجة الملفات

ساهمت المنصة الرقمية للاستثمار (CRI-invest)، المحدثة سنة 2020 من قبل المركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي، بشكل ملموس، في تبسيط المساطر وتقليص آجال معالجة ملفات الاستثمار على الصعيد الجهوي.

وجاء في تقرير لأنشطة المركز برسم سنة 2020، أن هذه المنصة الرقمية غيرت بشكل عميق، العلاقة القائمة بين الإدارات والمستثمرين، مشيرا إلى أن منصة (CRI-invest) مكنت المستثمرين من تتبع سير طلباتهم بكل شفافية والولوج إلى المعلومة الضرورية حول المساطر والتحفيزات المتصلة بالاستثمار.

وأوضح المصدر ذاته أن سنة 2021 ستعرف إنشاء وظائف جديدة ستسهل أكثر من معالجة وتدبير ملفات الاستثمار.

وأشار التقرير إلى أن المركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي باشر مسلسل رقمنة وخورجة أرشفيه، قصد تأمين الوثائق وتحسين البحث عن المعلومات.

ويعتزم المركز الجهوي للاستثمار أيضا، إطلاق منصة “الاستثمار في مراكش” الموجهة للمستثمرين قصد إطلاعهم ودعمهم وتوجيههم، مع توفير بيانات موثوقة وشفافة ومحينة، تساعدهم أثناء اتخاذهم قرار الاستثمار.

وضمن خطة عمله الاستراتيجي 2021-2023، سيعمل المركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي على إحداث منصة وحيدة للترويج الاقتصادي ستمكن المستثمرين من الولوج إلى معلومات الجهة، والاطلاع على فرص الاستثمار، ومساطر الاستثمار والتوجيه وربط العلاقة بالمصلحة المعنية.

وارتباطا بمسعى توفير معلومة وجيهة قدر الإمكان للمستثمر، سيواصل المركز الجهوي للاستثمار سياسته الخرائطية عبر منظومة معلوماتية تحدد جغرافيا مناطق الأنشطة الاقتصادية للجهة، مكررة التجربة الناجحة للمنطقة الصناعية سيدي غانم.

وستقوم هذه الخريطة بجرد العرض القائم في مجال العقار والموارد وفرص التعاون والتحسين مع وبين الفاعلين القائمين.

4 commentaires sur “المنصة الرقمية للاستثمار (CRI-invest) تساهم في تقليص آجال معالجة الملفات

  1. 287213 232537Hi, you used to write exceptional posts, but the last several posts have been kinda boring I miss your excellent posts. Past few posts are just a bit bit out of track! 430902

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :