وزير الصحة: الوضع الوبائي الحالي مقلق والانتكاسة الأخيرة تسببت في تقدم المغرب إلى الرتبة 32 عالميا


مشاهدة : 387

وزير الصحة: الوضع الوبائي الحالي مقلق والانتكاسة الأخيرة تسببت في تقدم المغرب إلى الرتبة 32 عالميا

 

أكد وزير الصحة في جوابه على السؤالين اللذين تم طرحهما عليه خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، على أن الوضع الوبائي الحالي بالمملكة مقلق جدّا، بالرغم من كونه لم يصل إلى مستوى الانفلات ولا إلى درجة الضغط على قدرات المنظومة الصحية الوطنية ولا إلى استنزاف المجهودات التي تبذلها كافة الأطقم، وخاصة منها الصحية والأمنية.

وأشار الوزير في جوابه، على أن الفترة الأخيرة عرفت تحولا وبائيا مقلقا للفيروس، نتيجة ظهور عدة بؤر ذات طابع مهني او عائلي او أسري، مؤكدا على أن عددها الإجمالي بلغ إلى غاية 25 أكتوبر الجاري 1192 بؤرة نشطة.
وقال الوزير على أن ظهور البؤر الوبائية قلب كل موازين المؤشرات، وهو ما جعل السلطات العمومية تتخذ عدة إجراءات لتفادي تفشي الفيروس، وخاصة على مستوى الحواضر الكبرى.

هذا، وقال الوزير على أن هذه الانتكاسة الأخيرة التي عاشها للمغرب تسببت في تقدم المغرب إلى الرتبة 32 عالميا بعدما كان يحتل الرتبة 65 عالميا بين الدول الموبوءة.

2 commentaires sur “وزير الصحة: الوضع الوبائي الحالي مقلق والانتكاسة الأخيرة تسببت في تقدم المغرب إلى الرتبة 32 عالميا

  1. 132221 505174You made some decent factors there. I looked on the internet for the issue and identified most individuals will go along with together with your website. 102266

  2. 392606 689184Howdy! This is my first visit to your blog! We are a collection of volunteers and starting a new initiative in a community in the same niche. Your blog provided us beneficial information to work on. You have done a marvellous job! 710666

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :