مشاهدة : 2283

 غياب مراكز لتلقيح تلامذة حي الداوديات تثير استياء أولياء أمورهم

 غياب مراكز لتلقيح تلامذة حي الداوديات تثير استياء أولياء أمورهم


 

 

عبر آباء وأولياء أمور تلامذة المؤسسات التعليمية الكائنة بحي الداوديات بتراب مقاطعة جليز، عن استيائهم لإقصاء مدارس الحي من ادراجها ضمن لائحة مراكز التلقيح المخصصة للتلميذات والتلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

 

وتفاجأ أولياء أمور تلامذة المؤسسات التعليمية سواء العمومة او الخصوصية المتواجدة بكثرة بحي الداوديات، أحد أكبر أحياء المدينة، من عدم ادراج أي مؤسسة ضمن لائحة المدارس التي خصصتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش لتلقيح التلاميذ.

 

وقد اضطر بعض الآباء والأمهات إلى التوجه صوب المؤسسات التعليمية الستة المخصصة للتلقيح رغم بعدها، فيما فئة أخرى تنتظر فتح مركز للتلقيح بحي الداوديات من أجل نقل أبنائها إليه لتلقي جرعات اللقاح، نظرا لعدم قدرتهم على القيام بذلك بحكم الانشغال مع العمل.

 

وطالب ممثل احدى جمعيات أباء وأولياء أمور التلاميذ من الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم، بتخصيص مؤسسة أو مؤسستين لعملية تلقيح التلاميذ، تفاديا للمشاكل التي سيترتب عنها غياب مراكز بحي الداوديات وباقي الأحياء الكبرى، خاصة الاكتظاظ الذي يعرض التلاميذ للخطر.

 

ويشار أن عملية تلقيح التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، قد انطلقت بمدينة مراكش الثلاثاء الماضي، حيث خصصت للعملية ست مراكز للتلقيح، في كل من الثانويات التأهيلية سيدي يوسف بن علي ودار التونسي وفاطمة المرنيسي والحسن الثاني والأمير مولاي الحسن.

Un commentaire sur “ غياب مراكز لتلقيح تلامذة حي الداوديات تثير استياء أولياء أمورهم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :