التويزي: الناس اللي كانوا خدامين فلمهرجانات الفلكلورية بمراكش ملقاو مزال مياكلو

التويزي: الناس اللي كانوا خدامين فلمهرجانات الفلكلورية بمراكش ملقاو مزال مياكلو

 

أثار المستشار البرلماني أحمد التويزي عن فريق الأصالة والمعاصرة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس المستشارين، الوضعية المحزنة التي صار عليها حلايقية ساحة جامع الفنا، منذ فرض حالة الطوارئ الصحية، مشيرا إلى أن هاته الفئة باتت تتسول في الشوارع من أجل توفير قوتها اليومي.
واستغرب أحمد التويزي من استثناء هاته الفئة من الدعم الذي تمنحه وزارة الثقافة للفنانين، رغم أن عدد حلايقية جامع الفنا ليس بكبير وهو ما سيمكن من إحصائهم ودعمهم ماديا.

وفي نفس السياق، أشار التويزي إلى الفئات التي كانت تعمل في المهرجانات الفلكلورية التي تحتضنها الحمراء، والتي بدورها توقف نشاطها بعد فرض حالة الطوارئ الصحية، حيث طالب المتحدث بدعمها على غرار باقي الفنانين.

وبشكل عام، تأسف التويزي من الوضع الى آل إليه المجال الثقافي بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن القطاع تلقى ضربة موجعة، وأن ما يزيد عن 1000 مقاولة تنشط في هذا المجال تعيش الآن انتكاسة حقيقية بسبب تداعيات الإجراءات والتدابير المتخذة لتفادي تفشي فيروس كورونا.

ومن جانبه قال وزير الثقافة، على أن الوزارة عملت على دعم القطاع من تداعيات الجائحة باتخاذ رزمة من الإجراءات، والتي من بينها تسريع تسوية ملفات الدعم، إطلاق طلبات العروض لدعم المشاريع الفنية، إلى جانب دعم مقاولات الكتاب والنشر، وكذا تنفيذ برامج ثقافية عن بعد..

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :