مشاهدة : 2899

مراكز التلقيح بمراكش مفتوحة رغم الإعلان عن اضراب وطني

مراكز التلقيح بمراكش مفتوحة رغم الإعلان عن اضراب وطني


 

 

علم موقع « مراكش7″، أن جل مراكز التلقيح بمدينة مراكش، قد فتحت أبوابها صباح اليوم الجمعة كما هو معتاد طيلة أيام الأسبوع، وذلك بالرغم من دعوة النقابة المستقلة للممرضين بالمغرب إلى خوض إضراب وطني، احتجاجا على تعنيف ممرضة وطالب تقني اسعاف متطوع بالدار البيضاء من طرف قائد وأعوان السلطة بمدينة الدار البيضاء.

 

وقد تقرر حسب ما كشف أحد الممرضين، الذي فضل عدم ذكر اسمه، الاشتغال اليوم الجمعة تفاديا لعرقلة السير العادي لحملة التلقيح بالمراكز المخصصة لذلك بالمدينة الحمراء، وكذا لتسريع وثيرة العملية للوصول إلى الأرقام المرجوة، بغية كسب المناعة الجماعية في إطار المجهودات الرامية للتصدي وباء كورونا ببلادنا.

 

وشهدت بعض مراكز التلقيح بمراكش صباح اليوم الجمعة توافد عدد قليل من المواطنين، عكس المعتاد في الأيام القلية القادمة، ظنا منهم بأن الأطر الصحية المشرفة على عملية التلقيح ستنخرط في الاضراب الوطني الذي دعت له النقابة المستقلة للممرضين.

 

وأكد مصدر مسؤول أن عملية التلقيح بمدينة مراكش، تعرف اقبالا مكثفا من المواطنين خاصة بعد استهداف الفئة الشابة، مشيرا أن هناك عمل جبار من أجل إنجاح العملية، وتفادي المشاكل التي واجهت المستفيدين مؤخرا على غرار الاكتظاظ.  

 

ويشار أن واقعة اعتداء عناصر السلطة على ممرضة وطالب تقني اسعاف متطوع بإحدى مراكز التلقيح بمدينة الدار البيضاء، قد اثارت استياء شغيلة القطاع الصحي المشرفة على العملية، حيث نددت بما وقع عبر بيان صدر عن النقابة المستقلة للممرضين.

3 commentaires sur “مراكز التلقيح بمراكش مفتوحة رغم الإعلان عن اضراب وطني

  1. 217718 930140Outstanding read, I recently passed this onto a colleague who has been performing slightly research on that. And the man actually bought me lunch because I came across it for him smile So allow me to rephrase that: Appreciate your lunch! 844105

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :