مشاهدة : 2147

المغرب يتجه لجعل ميناء بورتيماوو البرتغالي ميناء للعبور للمهاجرين المغاربة المقيمين في أوروبا

المغرب يتجه لجعل ميناء بورتيماوو البرتغالي ميناء للعبور للمهاجرين المغاربة المقيمين في أوروبا


تُجري مصالح مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مباحثات مع السلطات البرتغالية بهدف جعل ميناء « بورتيماوو » في البرتغال ميناء للعبور، وذلك قصد فتح خطوط ملاحية جديدة من هذا الميناء باتجاه ميناء طنجة المتوسط.

جاءت  هذه الخطوة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرامية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ويذكر أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك  أصدرت بلاغ قالت من خلاله أنها ستواصل اتصالاتها مع شركات النقل البحري لحثها على توفير المزيد من عدد الرحلات البحرية، ستنضاف لتلك المبرمجة بفرنسا وإيطاليا خلال هذا الموسم ، بطاقة استيعابية أولية تصل إلى 20 ألف مسافر و5 آلاف عربة أسبوعيا، وكذا تعبئة باخرة إضافية على خطي مرسيليا – طنجة المتوسط جينوا – طنجة المتوسط، بطاقة استيعابية تبلغ 4 آلاف مسافر وألف عربة أسبوعيا وبالتالي الزيادة في الطاقة الاستيعابية، لمواكبة الطلب على الرحلات خلال هذه الفترة.

يضيف البلاغ إن الطاقة الاجمالية ستبلغ حوالي 48 ألف مسافر وما يفوق 15 ألف عربة أسبوعيا، مما سيمكن من تغطية المرحلة المتوقعة للعبور، من 15 يونيو إلى 15 شتنبر 2021، بحوالي 650 ألف مسافر و180 ألف عربة.

5 commentaires sur “المغرب يتجه لجعل ميناء بورتيماوو البرتغالي ميناء للعبور للمهاجرين المغاربة المقيمين في أوروبا

  1. 885943 370418I always visit your weblog and retrieve everything you post here but I never commented but today when I saw this post, I couldnt stop myself from commenting here. Wonderful post mate! 865942

  2. 435753 422914I genuinely dont accept this specific post. Nonetheless, I had searched with Google and Ive discovered out that youre proper and I had been thinking in the improper way. Maintain on creating top quality material similar to this. 298868

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :