مشاهدة : 2289

الزامية تخفيض الطاقة الاستيعابية للحافلات إلى 50 في المائة يستنزف جيوب المسافرين

الزامية تخفيض الطاقة الاستيعابية للحافلات إلى 50 في المائة يستنزف جيوب المسافرين


 

 

علم موقع « مراكش7 » أن المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بمراكش، قد توصلت بارسالية من الوزارة الوصية على القطاع، تؤكد من خلالها الزامية فرض تخفيض الطاقة الاستيعابية لحافلات النقل الطرقي إلى 50 في المائة.

 

وحسب ذات المصدر، فقد تم ابلاغ مهنيي قطاع حافلات النقل الطرقي بمحطة باب دكالة بالقرار، حيث تم تحذيرهم من عدم الالتزام التام بالقرار الصادر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، الرامي إلى الحد من تفشي وباء كورونا بعد تسجيل ارتفاع في حصيلة المصابين.

 

ووفق ما كشف أحد مهنيي قطاع حافلات النقل الطرقي بمراكش، فقد أكد أن السائقين قد التزموا منذ اصدار القرار الحكومي الأخير بتخفيض الطاقة الاستيعابية إلى 50 في المائة، لكنه اعتبر القرار بالجاحف في حق المهنيين وكذا المواطنين، حيث تسبب في احتقان بين الطرفين بحكم اضطرارهم لرفع أسعار الرحلات إلى الضعف، داعيا إلى ضرورة مراجعة القرار الحكومي.

 

فيما اكد أحد المواطنين الذي يضطر إلى السفر يوميا إلى مدينة قلعة السراغنة بحكم اشتغاله هناك، أن بعض أصحاب بعض سائقي حافلات النقل العاملين بمحطة باب دكالة لم يحترموا قرار خفض الطاقة الاستيعابية إلى النصف، بالمقابل رفعوا من تسعيرات الرحلات، حيث طالب بضرورة حرص الجهات المسؤولة على مراقبة الحافلات التي تغادر المدينة الحمراء في اتجاه وجهات مختلفة، ومعاقبة المتورطين في مخالفة القرار وكذا مستنزفي جيوب المواطنين.

 

3 commentaires sur “الزامية تخفيض الطاقة الاستيعابية للحافلات إلى 50 في المائة يستنزف جيوب المسافرين

  1. 264716 566887Safest the world toasts are made to captivate and also faithfulness to your wedding couple. Beginner sound system watching high decibel locations would be wise to always remember some sort of vital secret designed by presentation, which is your auto. finest man speeches funny 159044

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :