سلطات الحوز تؤكد وفرة جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة شهر رمضان

سلطات الحوز تؤكد وفرة جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة شهر رمضان

ترأس عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي ، اليوم الاثنين 29 مارس بمقر عمالة الإقليم بمدينة تحناوت، اجتماعا تمحور حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية.

وأوضح عامل الإقليم، بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ تعليمات وزير الداخلية خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه يوم 23 مارس الجاري بمدينة الرباط، حيث ثم التأكيد على وفرة جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

وأبرز أن الأمر يتعلق أيضا بتكثيف حملات مراقبة الأسعار والجودة للحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وصحته وسلامته.

وأكد رشيد بنشيخي ، في هذا السياق، على ضرورة تدبير جميع هذه العمليات وفق مقاربة استباقية تروم تفعيل آليات التنسيق والتتبع من أجل التحسيس والمراقبة وتتبع وضعية التموين لضمان جودة المواد والمنتجات الغذائية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وكذا قدرته الشرائية.

كما دعا عامل الإقليم جميع المتدخلين الذين يمثلون الإدارة الترابية والمصالح الأمنية والخارجية إلى إيلاء العناية القصوى لعمليات المراقبة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، مع تفعيل دور اللجان المحلية وتتبع أنشطتها.

وشدد أيضا على ضرورة احترام التدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها للحد من انتشار جائحة كوفيد -19، من شروط النظافة و ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الاجتماعي بمختلف الأسواق الأسبوعية والمراكز التجارية بالإقليم.

وجرى هذا الاجتماع، الذي تميز بإلقاء عرض من طرف رئيس قسم الشؤون الاقتصادية و التنسيق بخصوص تدبير عمليات المراقبة و ضبط اليات السوق، بحضور رجال السلطة ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء وممثلي المصالح الخارجية على المستويين الإقليمي والجهوي.

3 commentaires sur “سلطات الحوز تؤكد وفرة جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة شهر رمضان

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :