إغلاق 56 مطعما بمراكش لخرقه التدابير والإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي كورونا


مشاهدة : 443

إغلاق 56 مطعما بمراكش لخرقه التدابير والإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي كورونا

بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية بمدينة مراكش، باشرت المصالح الأمنية، حملات أمنية موسعة مكنت من رصد جملة من الخروقات المتعلقة بعدم احترام مطاعم ومقاهي مصنفة للإجراءات الاحترازية التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية.

ومكنت هذه العمليات أيضا من رصد جملة من المخالفات المتعلقة باستغلال رخص تقديم المواد الغذائية والمشروبات الكحولية والممزوجة بالكحول، وذلك بعدما تم ضبط كميات مهمة منها منتهية الصلاحية، وأخرى غير صالحة للاستهلاك بمستودعات معدة خصيصا لهذا الغرض بمناطق مدارية ضواحي مدينة مراكش.

وعلى إثر ذلك، أصدرت السلطات المحلية قرارات بالإغلاق المؤقت أو النهائي في حق أكثر من 56 من المطاعم التي ثبت خرقها للضوابط القانونية، ومن بينهما محلات في ملكية مغاربة، وأخرى يملكها ويسيرها مواطنون أجانب مقيمون بالمغرب، تم إخضاعهم للأبحاث التمهيدية التي أمرت بها النيابة العامة طبقا للقانون.

وتجدر الإشارة، إلى هاته الحملات شملت أيضا المطاعم المصنفة الخاضعة للإطار القانوني المتعلق بتقديم المشروبات الكحولية، كما أنها تحرت الموضوعية واحترام خصوصيات مدينة مراكش كوجهة سياحية عالمية، فضلا عن استحضار الإكراهات المرتبطة بالسياق الراهن المطبوع بتدبير جائحة تفشي وباء كورونا المستجد.

3 commentaires sur “إغلاق 56 مطعما بمراكش لخرقه التدابير والإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي كورونا

  1. 955944 61968There is noticeably a great deal to realize about this. I suppose you produced certain nice points in attributes also. 670549

  2. 68137 68501Does your web site have a contact page? Im having trouble locating it but, Id like to send you an e-mail. Ive got some suggestions for your weblog you may be interested in hearing. Either way, wonderful blog and I look forward to seeing it develop more than time. 974330

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :