كورونا « يفتك » بخصوبة الرجال.. احذر الإصابة 3 مرات


مشاهدة : 358

كورونا « يفتك » بخصوبة الرجال.. احذر الإصابة 3 مرات

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في إيطاليا، أن الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن تتسبب في إحداث فوضى في حياة الرجال العاطفية الرجال، وفق ما ذكرت صحيفة « ديلي ميل » البريطانية، الأربعاء.

ولأن الشرايين التي تغذي الأعضاء التناسلية صغيرة وضيقة، فإنه من المحتمل أن يؤدي أي التهاب إلى تعطيل تدفق الدم وإعاقة الاستجابة الجنسية للرجل.

ويعد هذا أحدث بحث يكشف أن الرجال، من نواحٍ عديدة، يتأثرون بالإصابة بفيروس كورونا على نحو أكبر من النساء، فهم عرضة أكثر لأعراض خطيرة، كما أن الوفيات في صفوف الرجال بسبب المرض أكثر منها لدى النساء.

وأرجع الخبراء هذه الاختلافات في الأعراض إلى مستويات الهرمونات الجنسية لدى النساء والرجال، مثل الإستروجين والتستوستيرون، وها ما يفسر جزئيًا مشكلة الانتصاب لدى بعض من يصابون بفيروس كورونا.

ويُعتقد أن هرمون الإستروجين هو المفتاح لتحسين وظيفة المناعة لدى النساء والمساعدة في حماية نظام القلب والأوعية الدموية.

وقد تزيد مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة من بعض المخاطر على نظام القلب والأوعية الدموية، والذي يتعرض لضغط كبير بسبب فيروس كورونا.

لكن بحثًا جديدًا يقدم فكرة أخرى لا تتعلق فقط بكيفية مساعدة هرموناتنا الجنسية في محاربة كوفيد-19، ولكن كيف يمكن للفيروس أن يتدخل في إنتاجها، مما يتسبب في آثار غير مباشرة.

وفي هذا الصدد، تقول تشانا جاياسينا، استشارية طب الغدد الصماء وأمراض الذكورة، إن « إحدى الطرق الملتوية التي يدخل بها الفيروس إلى الجسم هي ليس ارتباطه بالبروتين في الرئتين، لكن في الأعضاء التناسلية ».

وأضافت جاياسينا، التي تعمل في مستشفى هامرسميث في لندن، أنه عندما يرتبط كوفيد-19 بهذه المستقبلات، فلن يعد بإمكانها أداء وظيفتها الطبيعية.

وقد تم العثور بالفعل على مستقبلات الفيروس في جميع أنحاء الجسم على نطاق واسع، في الرئتين ونظام القلب والأوعية الدموية، وكذلك عند مستويات عالية في الخصيتين.

وأشارت جاياسينا إلى أن كوفيد-19 يجعل الرجال يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، ويمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية للنساء وانقطاع الطمث أيضًا، إلا أنها اكدت على أن الأدلة على ذلك لا تزال قليلة.

2 commentaires sur “كورونا « يفتك » بخصوبة الرجال.. احذر الإصابة 3 مرات

  1. 834700 742944whoah this weblog is magnificent i enjoy reading your posts. Keep up the wonderful work! You know, lots of people are seeking around for this information, you can support them greatly. 675526

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :