الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحرم مجموعة من الطلبة بمراكش من المنحة الجامعية

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحرم مجموعة من الطلبة بمراكش من المنحة الجامعية

 

تفاجأ عدد كبير من الطلبة الذين يُتابعون دراستهم بجامعة القاضي عياض بمراكش ، بعدم توصلهم بالشطر الثاني من المنحة الجامعية التي تم صرفها بداية الأسبوع الجاري ، ما أثار موجة غضب واستياء فئة عريضة منهم.

وبالرغم من توصّل هؤلاء الطلبة بالدفعة الأولى من المنحة، إلاّ أنهم فوجئوا بعدم صرف الشطر الثاني للموسم الجامعي الجاري، بعد الإطلاع على حساباتهم البنكية، في وقتٍ صُرفت فيه لمعظم الطلبة الأخرين.

وفي هذا الصدد يقول « يوسف فوزي » وهو طالب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش ، وأحد الذين لم يتوصّلوا بالمنحة الأخيرة التي تبلغ قيمتها 1900 درهم، إن عدم حصوله عليها كباقي زملائه الطلبة الممنوحين، راجع إلى توفره على الضمان الإجتماعي .

وأوضح يوسف في تصريح لموقع مراكش7 ، أنه اشتغل خلال العطلة الصيفية لسنة 2018 ، في إحدى الشركات المختصة في إنشاء قنوات الصرف الصحي، حيث قام رب العمل بتسجيله إسوةً بباقي العمال في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وأكد بدوره مروان ، الذي قال إنه التحق في السنة الجارية، بذات الكلية ، و لم يستفذ بعد من الدفعتين الأولى و الثانية، وذلك للسبب نفسه.

هذا، وتتمثل الإجراءات التي يجب القيام بها لاسترجاع المنحة الجامعية و مواصلة الإستفادة منها، حسب الطلبة، أنه يتعيّن عليهم استصدار وثيقة من الضمان الإجتماعي مُرفقة بشهادة تُثبت عدم العمل مع تعزيزها بالتزام مُصادق عليه قبل إيداعها بمصلحة المنح في الجامعة، ثم الإنتظار إلى حين تسوية وضعيتهم من جديد .

واعتبرت مجموعة أن هذه الإجراءات ستأخد منهم وقتا ط يلا للقيام بها ، ما أثار غضبهم و استيائهم ،حيث أن غالبيتهم يُعوّلون على المنحة من أجل تسديد الديون و أداء واجبات الكراء و العديد من المصاريف ذات صلة بالدراسة.

4 commentaires sur “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحرم مجموعة من الطلبة بمراكش من المنحة الجامعية

  1. 663073 486723There is an ending. Just remember that I meant for this to be an art game. I do feel like I spent an inordinate amount of time on the far more traditional gameplay elements, which may make the meaning with the game a bit unclear. In the event you mess about with it though, youll discover it. 255050

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :