الوالي لحلو يستقبل مهنيي النقل السياحي.. وموقع « مراكش 7 » يكشف مضامين ومخرجات الاجتماع


مشاهدة : 1293

الوالي لحلو يستقبل مهنيي النقل السياحي.. وموقع « مراكش 7 » يكشف مضامين ومخرجات الاجتماع

 

استجاب والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، لطلب مهنيي النقل السياحي، من أجل عقد لقاء مستعجل لتدارس مشاكل القطاع المرتبطة بالأزمة الراهنة وإيجاد حلول سريعة لإنقاذ المقاولات من الإفلاس.

وفي هذا الصدد، استقبل الوالي لحلو، أمس الأربعاء بمقر ولاية الجهة بمراكش، ممثلي الهيئات الممثلة لقطاع النقل السياحي، بحضور ممثلي الدرك الملكي وولاية الأمن وممثلة المندوبية الجهوية للسياحة وممثل المندوبية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل وممثلي المصالح الولائية، مع تسجيل غياب ممثل عن عمالة إقليم الحوز.

وفي البداية، ثمن مهنيو النقل السياحي التجاوب السريع لوالي الجهة مع مطلبهم لعقد هذا اللقاء، بالنظر للظرفية الحرجة والصعبة التي يمر منها القطاع، في ظل توقف النشاط لما يقارب سنة كاملة.

وعبر المهنيون لوالي الجهة عن استيائهم من التدابير التي تفرض عليهم في التنقل خارج المدينة دون غيرهم من وسائل النقل، متسائلين عن التدابير الموازية لما يصاحب قرار الإغلاق في ظل متابعة المقاولات من طرف المؤسسات المالية والضرائب، من جهة، وأداء الواجبات المدرسية الخاصة بأطفال المستخدمين في القطاع، من جهة أخرى، مطالبين بتدخل الوالي ومراسلة وزارة الداخلية في إطار الصلاحيات المخولة له وباعتباره ممثل صاحب الجلالة في الجهة

وطالب المهنيون، أيضا، بتسهيل الولوج لعربات النقل السياحي إلى منطقة أوكايمدن وإمليل وللا تكركوست وباقي المناطق السياحية الأخرى، بهدف إنعاش القطاع شيئا ما في هذه الفترة من السنة.

من جهته، أوضح والي الجهة، أن قرار الإغلاق أصبح أمرا حتميا في ظل ظهور أولى حالات السلالة الجديدة لفيروس كورونا في المغرب، وكذا عدم استقرار الحالة الوبائية بالجهة، مبديا في ذات الوقت استعداده لتقديم الدعم اللازم للقطاع.

وأكد ممثلو المصالح الحاضرة في الاجتماع أنهم واعون بالمخاطر التي تحدق بمهنيي النقل السياحي، وأنهم سيراسلون الجهات المسؤولة في القريب العاجل.

3 commentaires sur “الوالي لحلو يستقبل مهنيي النقل السياحي.. وموقع « مراكش 7 » يكشف مضامين ومخرجات الاجتماع

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :