أستاذ بجامعة القاضي عياض مراكش ضمن قائمة أفضل الباحثين في العالم


مشاهدة : 8381

أستاذ بجامعة القاضي عياض مراكش ضمن قائمة أفضل الباحثين في العالم

 

نشرت جامعة ستانفورد الأمريكية، مؤخرا، بناء على استطلاع أنجزه فريق مختص من ذات الجامعة، قائمة لأفضل الباحثين في المجال العلمي في العالم، والتي عرفت حضور الأستاذ عبد الله بنزاوية عن كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش.

وعرفت القائمة اختيار 159 ألف و682 باحثا من مختلف أنحاء العالم، بناء على منجزاتهم طوال حياتهم المهنية إلى غاية متم سنة 2019، وسط تواجد 8 أسماء مغربية لأساتذة باحثين من جامعات ومدارس عليا في المملكة.

يشار أن الأستاذ عبد الله بنزاوية من مواليد سنة 1954 بمدينة العطاوية ضواحي مراكش، حصل على إجازة في الهندسة الكهربائية من المدرسة المحمدية بالرباط عام 1979 والدكتوراه من جامعة القاضي عياض عام 1988، وهو حاليا أستاذ في كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، حيث يرأس أيضًا فريقًا من الأبحاث حول السيطرة القوية والمقيدة.

وتتمثل اهتمامات الأستاذ بنزاوية البحثية بشكل أساسي في التحكم المقيَّد والتحكم القوي وتخصيص القطب والأنظمة ذات معايير القفز ماركوفيان والأنظمة الهجينة والصوب الزراعية، وهو يتعاون مع العديد من الفرق في فرنسا وكندا وإسبانيا وإيطاليا، وله حوالي 150 منشور وشارك في تأليف 4 كتب.

2 commentaires sur “أستاذ بجامعة القاضي عياض مراكش ضمن قائمة أفضل الباحثين في العالم

  1. 59029 955654Its like you read my mind! You appear to know so a lot about this, like you wrote the book in it or something. I believe that you can do with some pics to drive the message home a bit, but instead of that, this really is amazing weblog. A great read. Ill undoubtedly be back. 267547

  2. 517256 549434I think other internet site proprietors need to take this website as an model, really clean and great user friendly style and style, as nicely as the content. Youre an expert in this subject! 722667

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :