آيت بوعلي لوزيرة السياحة: واش 8 شهور هادي اللي دازت وباقي تتقولو للصناع التقليديين سوف…


مشاهدة : 521

آيت بوعلي لوزيرة السياحة: واش 8 شهور هادي اللي دازت وباقي تتقولو للصناع التقليديين سوف…

استمرار تداعيات جائحة كورونا على القطاعين السياحي والصناعة التقليدية، كان محور تعقيب النائبة البرلمانية سعيدة آيت بوعلي عن الفريق الاستقلالي بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي انعقدت اليوم الاثنين بمجلس النواب.

واستغربت ايت بوعلي من أجوبة وزيرة السياحة خلال جلسة اليوم، حيث قالت على أن 8 أشهر مرت على توقف انشطة الصناع التقليديين، وبالتالي على الوزارة أن تجد حلول ناجعة سريعة، وليس تقديم وعود مستقبلية من أجل إنقاذ القطاع الذي يتدهور يوما بعد يوم.

وقالت سعيدة، على أن الصناع التقليديين فئة مهمة داخل المجتمع، ولها دور كبير في التعريف وحماية الموروث المغربي، وبالتالي على الحكومة إنقاذهم في أقرب الآجال، لأن الكثير منهم تكبد خسائر فادحة جراء الجائحة، حيث قالت على أن العديد من المنتوجات التقليدية تهالكت بسبب مرور أزيد من 8 أشهر على تخزينها بفعل حالة الطوارئ وقيودها، مدرجة نموذج منتجي الزرابي، التي أفسدتها « التونية » وأصحاب المنتوجات الجلدية التي فسدت موادها الخام.

3 commentaires sur “آيت بوعلي لوزيرة السياحة: واش 8 شهور هادي اللي دازت وباقي تتقولو للصناع التقليديين سوف…

  1. 921673 135176The certain New york Diet can be an highly affordable and versatile eating better tool built for time expecting to loose fat along with naturally maintain a healthful every day life. la weight loss 114113

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :