أولياء أمور تلامذة المؤسسة التعليمية سعادة ينتفضون ضد ممارسات جمعية الآباء


مشاهدة : 1457

أولياء أمور تلامذة المؤسسة التعليمية سعادة ينتفضون ضد ممارسات جمعية الآباء

 

 

توصل موقع « مراكش7 » بعريضة موقعة من طرف العشرات من آباء وأولياء أمور تلامذة الثانوية الإعدادية سعادة الكائنة بجماعة سعادة، يشتكون فيها من ممارسات جمعية آباء وأمهات التلاميذ بالمؤسسة التعليمية المذكورة، حيث تم وضعها على طاولة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش.

 

ووفق ما تضمنته العارضة التي نتوفر على نسخة منها، فالمشتكين عبروا عن استيائهم جراء اجبارهم من طرف جمعية آباء وأمهات التلاميذ على تأدية واجب الانخراط، مقابل التسجيل في المؤسسة التعليمية، والاستفادة من مبادرة مليون محفظة المخصصة للأسر المعوزة.

 

وأضاف المشتكون أن الممارسات التي أغضبتهم من الجمعية، لم تقتصر عند هذا الحد، بل وصلت إلى الرفع من القيمة المالية لواجب الانخراط إلى 92 درهم، وهو ما سيثقل كاهل الأسر، في الوقت الذي تعاني فيه جراء تداعيات جائحة كورونا.

 

وطالب آباء وأولياء أمور التلاميذ المشتكين من الجهات المسؤولة بالتدخل على الخط، والحد من هذه الممارسات التي تعرقل عملية التسجيل التي انطلقت يوم 6 شتنبر الماضي.

 

ويشار أن وزارة التربية الوطنية، قد قررت تأجيل موعد الدخول المدرسي برسم الموسم 2021-2022 إلى يوم 10 شتنبر الجاري، عوض 3 شتنبر.

6 commentaires sur “أولياء أمور تلامذة المؤسسة التعليمية سعادة ينتفضون ضد ممارسات جمعية الآباء

  1. 344347 214420Im not that much of a internet reader to be honest but your blogs truly good, maintain it up! Ill go ahead and bookmark your site to come back inside the future. All the finest 504144

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :