التوفيق: أمير المؤمنين هو مجدد الخطاب الديني خلال القرن الحالي


مشاهدة : 664

التوفيق: أمير المؤمنين هو مجدد الخطاب الديني خلال القرن الحالي

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، على أن مسألة تجديد الخطاب الديني، لا تتعلق بابتكار شيء جديد في الدين، وإنما هي تذكير بالثوابت الدينية، مشيرا في هذا الباب إلى عبارة « وذكر » التي جاءت في القرآن الكريم.

وأكد احمد التوفيق خلال جواب له في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس المستشارين، على ان حتى الإصلاح الديني في أوربا خلال القرن السادس عشر، لم يكن إلا عودة إلى الثوابت، مشيرا في المقابل إلى تشبث المسلمين بهاته الثوابت، وأن عند كل رأس قرن يطلقون لقب المجدد أو المفكر أو الحكيم على أحدهم.

وأشار التوفيق في ذات الجواب، على أن مجدد الخطاب الديني خلال هذا القرن، هو أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وذلك بالنظر لنا قام به في المملكة من أمور كثيرة تتعلق بالشأن الديني.

وأضاف المتحدث، أن التجديد أي التذكير بالثوابت، قد يكون من أجل هدفين، إما من أجل درئ الفتنة أو إما من أجل شرح الدين على أساس ما ينفع الناس، مشددا على أن هذا ما ينبغي العمل عليه خلال هاته الفترة.

2 commentaires sur “التوفيق: أمير المؤمنين هو مجدد الخطاب الديني خلال القرن الحالي

  1. 764439 411161Hi there, just became aware of your weblog through Google, and located that its truly informative. Im gonna watch out for brussels. I will appreciate in the event you continue this in future. Lots of people will likely be benefited from your writing. Cheers! 283468

  2. 34345 586490Aw, this was an exceptionally good post. In concept I would like to location in writing such as this moreover – spending time and actual effort to create a superb article but so what can I say I procrastinate alot via no indicates uncover a strategy to go completed. 515065

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :