مشاهدة : 2242

حزب بالصويرة يخرق التدابير الاحترازية ويحتفل بنجاحه في انتخابات الغرف المهنية  

حزب بالصويرة يخرق التدابير الاحترازية ويحتفل بنجاحه في انتخابات الغرف المهنية  


 

 

في الوقت الذي تحاول فيه الدولة جاهدة للحد من تفشي وباء كورونا، الذي عاد لينتشر من جديد بمختلف المدن، ما تسبب في ارتفاع مهول في الحصيلة اليومية للمصابين على الصعيد الوطني، نجد أن بعض الأحزاب السياسية لا تولي أي اعتبار للوضعية الوبائية الحرجة.

 

ولم تقتصر الأحزاب السياسية عند تنظيم الاجتماعات السرية والولائم الانتخابية في غياب تام للتدابير الاحترازية، بل وصل بها الحد إلى تنظيم الاحتفالات بعد الفوز في انتخابات الغرف المهنية أمس الجمعة، والمثال يقودنا إلى أحد الدواوير ضاحية مدينة الصويرة، الذي شهد صباح اليوم احتفالات عارمة لأحد الأحزاب المتفوقة بالاقليم.

 

وحسب ما تضمنته صور الاحتفالات، فقد عرفت مشاركة حشود بشرية بدون احترام للتدابير الوقائية من تباعد جسدي وارتداء للكمامة، إضافة إلى تجاوز العدد المسموح به في التجمعات، والذي لا يجب أن يتعدى 50 شخصا.

 

وأمام هذا الخرق الواضح للتدابير الاحترازية من طرف الأحزاب السياسية، بات لزاما على وزارة الداخلية التدخل بحزم على غرار ما تم القيام به مع المواطنين بإصدار قرارات جديدة أكثر صرامة للحد من انتشار الفيروس مؤخرا، والتي جرت على الحكومة انتقادات لاذعة، حيث من المفروض مراقبة هذه الأحزاب وسماسرتها لتفادي انتكاسة وبائية أخرى بسبب التسيب الذي تعرفه الحملات الانتخابية.

 

ويشار أن جماعة سيدي محمد امرزوق بقيادة امرامر بإقليم الصويرة، قد عاشت الخميس الماضي على وقع احداث شغب أبطالها مناصري حزبي الحمامة والجرار، حيث أدت إلى جروح وسط المشاركين وخسائر مادية فادحة لحقت بالسيارات.

8 commentaires sur “حزب بالصويرة يخرق التدابير الاحترازية ويحتفل بنجاحه في انتخابات الغرف المهنية  

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :