السعودية تعلن اقتصار الحج هذا العام على سكان المملكة


مشاهدة : 450

السعودية تعلن اقتصار الحج هذا العام على سكان المملكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، يوم السبت، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وظهور تحورات جديدة له.

وشددت الوزارة، في بيان، على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يوماً، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

وأكدت أن الحكومة السعودية تولي دوماً سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم عنايةً تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها؛ امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تُيسِّر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة.

ولفتت إلى أن المملكة تشرفت خلال السنوات العشر الماضية فقط، بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج.

 

 

 

3 commentaires sur “السعودية تعلن اقتصار الحج هذا العام على سكان المملكة

  1. 610359 214308Keep in touch whilst functioning from your personal home workplace with out all with the hassle of purchasing or procurment costly office equipment. Debtors are allowed to apply with their a bad credit score background whenever. 846786

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :