جهود جبارة لحماية مرضى القصور الكلوي بالحوز من كورونا


مشاهدة : 477

جهود جبارة لحماية مرضى القصور الكلوي بالحوز من كورونا

 

تواصل اللجنة الإقليمية المكلفة بالحالة الوبائية بإقليم الحوز، تنزيل إجراءات صحية مكثفة بتنسيق عال مع الأطر الطبية والتمريضية المشرفة على مركز تصفية الدم بمدينة تحناوت، وذلك بهدف حماية مرضى القصور الكلوي من فيروس كورونا المستجد.

ولم يسبق للسلطات الصحية أن سجلت حالات الإصابة بالفيروس التاجي في صفوف مرضى القصور الكلوي بإقليم الحوز، وذلك بفضل الإجراءات العالية التي يتم اتخاذها من قبل اللجنة الإقليمية المكلفة بمتابعة الحالة الوبائية بتنسيق مع الأطقم الطبية والتمريضية والإدارية في مركز تصفية الدم ومستشفى محمد السادس بتحناوت ومديرية الصحة بذات الاقليم.

ويبلغ عدد المرضى المستفيدين من خدمات مركز تصفية الدم بتحناوت، 96 مستفيد ومستفيدة، وينحدرون من مناطق قروية و حضرية مختلفة بإقليم الحوز.

وفي سياق متصل، فاٍن السلطات الصحية بالحوز، كانت قد سجلت 6 حالات مصابة بالفيروس التاجي في صفوف مرضى القصور الكلوي، وينحدرون من مدينة أمزميز، ويتعلق الأمر بمرضى يتلقون العلاج في مستشفى بمدينة مراكش.

والى ذلك، فاٍن السلطات الصحية بالحوز، تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اخر الأخبار :