مشاهدة : 2248

المراكشيون متخوفون من عدم إلتزام الممرضين بالتدابير الوقائية بمراكز التلقيح

المراكشيون متخوفون من عدم إلتزام الممرضين بالتدابير الوقائية بمراكز التلقيح


 

 

توصل بموقع « مراكش7 » بمجموعة من الشكايات عبر رسائل ومكالمات هاتفية من بعض المواطنين، بخصوص عدم التزام فئة من الممرضين والممرضات بالتقيد بالتدابير الوقائية، خاصة ارتداء الكمامة.

 

وأبدى أحد الشباب في اتصال هاتفي بالموقع، بعد تلقيه للجرعة الثانية أمس الأربعاء على مستوى مركز التلقيح بالقاعة المغطاة مولاي رشيد، « أبدى » استغرابه لعدم ارتداء ممرضة يبدو أنها متدربة حسب ما اتضح له للكمامة، وكذا اقدامها على لمس وجهها مباشرة بعد حقنها لسيدة بدون أن تعقم يديها، وهو ما اعتبره استهتارا بحياتها وحياة المواطنين.

 

نفس العملية وقف عندها شاب آخر على مستوى مركز التلقيح بقشيش، حيث كشف أن جل الممرضين المتدربين الذين التحقوا بالمركز يشتغلون بدون ارتداء للكمامة، وهو ما يثير مخاوف المواطنين الوافدين على المركز.

وأمام هذه الحالات بات لزاما على المديرية الجهوية لوزارة الصحة العمل على تأطير هؤلاء الممرضين الشباب قبل الحاقهم بالمراكز، وكذا مراقبة عملية التلقيح بعد فتح الباب أمام المتطوعين، الذين يفتقدون للتجربة، وذلك تفاديا لتعريضهم للخطر، علما أن جل الأطر الصحية بمراكز التلقيح أصيبت بالفيروس ما دفع المديرية إلى الاستنجاد بالأطر المتدربة.

Un commentaire sur “المراكشيون متخوفون من عدم إلتزام الممرضين بالتدابير الوقائية بمراكز التلقيح

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :