مشاهدة : 2202

الأسعار المرتفعة لمولدات الأوكسجين وافتقادها يثقل كاهل مرضى كورونا بمراكش

الأسعار المرتفعة لمولدات الأوكسجين وافتقادها يثقل كاهل مرضى كورونا بمراكش


 

 

مع تسجيل ارتفاع في حصيلة المصابين بوباء كورونا بمدينة مراكش، ووجود حالات عديدة تجد مشكل في التنفس، بات الاقبال كثيفا على مولدات الأوكسجين بحكم لجوء فئة من المرضى للعلاج داخل المنزل عوض التوجه صوب المستشفى، لعدم قدرته على استيعاب الكم الهائل من المصابين، وكذا للمشاكل التي سجلها مؤخرا مستشفى ابن زهر.

 

لكن مع ارتفاع الطلب على مولدات الأوكسجين، لوحظ مؤخرا انعدام هذا الجهاز بالصيدليات بمراكش، وارتفاع صاروخي في أسعاره مقارنة بالأيام القليلة الماضية، حيث باتت تتراوح أثمنة بيعه بين 8000 دهم و15 ألف درهم.

 

ووفق ما كشف احد الأطباء، فقد لجأ أصحاب سيارات الإسعاف وكذا المختبرات إلى كراء هذه الأجهزة مقابل أسعار مرتفعة، تتراوح بين 1000 و3000 درهم لليوم الواحد مع تقديم ضمانات مالية، مستغلين قلتها بالصيدليات.

 

وقد أتارت هذه الأسعار المرتفعة، وكذا انعدام مولدات الاوكسجين بالصيدليات امتعاض مرضى كورونا بمراكش وكذا الفعالات الجمعوية، التي طالبت بإيجاد حلول لهذه المشاكل، لكونها ستزيد من متاعب المصابين.

 

وطالب البرلماني السابق والصيدلاني نور الدين البركاني عبر تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك الحكومة، بالتدخل من أجل تسقيف أثمنة الأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بإسعاف ومعالجة المصابين بوباء كورونا، خاصة مولدات الأوكسجين التي تباع وتكترى بأسعار مرتفعة أثقلت كاهل المواطنين.

4 commentaires sur “الأسعار المرتفعة لمولدات الأوكسجين وافتقادها يثقل كاهل مرضى كورونا بمراكش

  1. 33812 969881An fascinating discussion may be valued at comment. I do believe which you simply write read a lot more about this topic, it may well not often be a taboo topic but normally persons are too few to dicuss on such topics. To a higher. Cheers 498776

  2. 116333 928983More than and more than again I take into consideration these problem. As a matter of fact it was not even yesterday that I last thought about it. To be honest, what is your thought though? 299132

  3. 452860 65576I like this post extremely a lot. I will definitely be back. Hope that I can go by means of a lot more insightful posts then. Will likely be sharing your wisdom with all of my pals! 426726

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :