متابعة..تفاصيل ما جرى بما سمي بـ »الجمع العام الاستثنائي لتجديد المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز »


مشاهدة : 603

متابعة..تفاصيل ما جرى بما سمي بـ »الجمع العام الاستثنائي لتجديد المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز »

 

متابعة لموضوع ما سمي بـ »الجمع العام الاستثنائي لتجديد المجلس الإقليمي للسياحي بالحوز، » والذي كثر عليه الحديث بشكل واسع في صفوف العاملين في قطاع السياحة على مستوى إقليم الحوز، حصلت جريدة مراكش7 الالكترونية على تفاصيل جديدة بشأن واقعة يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضحت المصادر معلقة على عملية تنظيم هذا الجمع، أنه تم إرسال دعوات للحاضرين على مراحل وآخرها 24 ساعة قبل توقيت الجمع، مشيرة الى أن هذه الحركة يراد بها  التحكم في أغلبية المجلس.

كما سجلت ذات المصادر، عدم حضور ممثل عمالة إقليم الحوز وغياب تمثيليته داخل المجلس، ذلك وفق القوانين الجاري بها العمل في تكوين المجالس الإقليمية والجهوية للسياحة، كما أن ممثل السلطة الذي يفترض أن يحضر منذ بداية اللقاء لمعاينة أشغال هذا الجمع كما جرت العادة في جميع الجموع العامة، لم يحضر الا في الدقائق الاخيرة.

كما استغربت مصادرنا الفاعلة في قطاع السياحة بالاقليم، من استقدام موظف سابق بعمالة إقليم الحوز مكلف بالشؤون السياحية على اساس مستشار وإضفاء الصبغة الرسمية عليه، وهو الامر الذي يطرح أكثر من علامات استفهام حول صفة تواجده في أشغال هذا الجمع.

واستطردت المصادر بالتأكيد على ضرورة إعادة هذا الجمع لفرز رئيس بشكل ديمقراطي من خلال حضور جميع العاملين في قطاع السياحة بالإقليم.

والى ذلك، أوضحت ذات الجهة، أنه تم أيضا إرسال أغلبية الدعوات لأصحاب الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي والاقتصار على مناطق بذاتها دون الأخرى، وعدم تتبع مسطرة التمثيلية المحددة في العدد لكل قطاع كما هو معمول به في تكوين المجالس الاقليمية والجهوية للسياحة. كما تم إعطاء الحق في التصويت لجميع أصحاب الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي المشكلين لأغلبية الحضور والاكتفاء بتمثيلة وشخص واحد لباقي القطاعات.

وعن احترام إجراءات كورونا، قالت المصادر، « اٍن اللجنة المنظمة زعمت بأنها تلقت توصيات من السلطات المحلية بعدم تجاوز 15 إلى 20 شخص في الجمع العام وبخلاف ذلك تجاوز العدد ذلك وقارب الثلاثين داخل قاعة صغيرة جدا لا تتجاوز طاقتها 10 أشخاص في حالة احترام التباعد الجسدي وحالة الطوارئ الصحية.’

وفي ذات السياق، شددت مصادرنا على أنه تم إضفاء طابع الاستثنائية على الجمع العام وكواليس تكوين المجلس مع أن ولايته الانتدابية استكملت مدتها القانونية الممتدة ما بين يونيو 2018 إلى يونيو 2021.

كما عرفت أشغال هذا اللقاء ارتباكا في عرض التقرير الادبي وعدم مناقشته، وكذا عرض التقرير المالي شفويا وبشكل باهت، وهو ما يساءل الجهات الوصية عن ضبط نفقات المجلس.

وبين فقرات هذا الجمع، أشارت جهات من داخل المجلس أنه تم دعم مهرجان وازن ينظم بإقليم الحوز، وهو ما نفته الجهات المسؤولة على هذه التظاهرة، واعتبرت الأمر مجرد ادعاء لا أساس له من الصحة، وأكدت انها لم تتوصل باي دعم مادي ولا معنوي، وستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكشف هذا الامر ومتابعة المجلس.

والى ذلك، فقد ظهرت جهات كالعادة تواجدها دائما يكون مبهما، غير ممثلة في السياحة ولا في القطاع العام، ولا يربطها أي شيء بالقطاع السياحي، وتسيء لإقليم الحوز، وتدعي أنها تخدم مصلحة الإقليم وترافع عن مجاله السياحي، والحال أنها ساهمت في إفلاس القطاع وتدهوره… 

يتبع   

6 commentaires sur “
متابعة..تفاصيل ما جرى بما سمي بـ »الجمع العام الاستثنائي لتجديد المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز »

  1. 824178 854825Hi! Do you know if they make any plugins to safeguard against hackers? Im kinda paranoid about losing everything Ive worked hard on. Any ideas? 847249

  2. 744056 284832Looking forward to move into yet another hous?! […]Real estate busines is getting much more and much more less protitable, have a look at why[…] 172101

  3. 55023 323370An intriguing discussion will probably be worth comment. I feel that you simply write significantly much more about this subject, it might become a taboo topic but generally consumers are inadequate to communicate in on such topics. To one more. Cheers 501867

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :