استياء واحتقان بسبب عملية التلقيح في أيت سيدي داود


مشاهدة : 379

استياء واحتقان بسبب عملية التلقيح في أيت سيدي داود

 

 

علم موقع « مراكش7 » أن “المركز الصحي مستوى 1 بوخبزة” الكائن بجماعة أيت سيدي داود إقليم الحوز، عاش على وقع حالة من الاحتقان يوم أمس الإثنين 26 يوليوز الجاري بين المتوافدين على هذا المركز للإستفادة من عملية التلقيح ضد كوڤيد-19 والأطر المشرفة على العملية.

 

وحسب مصدر مطلع، فالإحتقان الذي عاش على وقعه المستوصف الصحي المشار إليه، كانت بسبب سوء الخدمات المقدمة بالمرفق الصحي، إذ يستقبل الأخير أعداد كبيرة من المواطنين كل يوم، غير أن عدد الحقنات التي يتم تزويد المركز بها،  تظل غير كافية مقارنة مع الأعداد المتوافدة بغية تلقي الجرعة، ما يحول دون استفادت كل المواطنين من عملية التطعيم ضد الڤيروس.

 

وأضاف المصدر، أن العديد من المتوافدين على المركز الصحي، قد تجاوزوا الموعد المبرمج لتلقي جرعتهم من اللقاح، بأكثر من 12 يوما، ما خلف استياءا عارما، إذ قاموا  بالتوجه  على الفور لمقر الجماعة، معبرين عن سخطهم مما يقع بالمستوصف لرئيس الجماعة القروية، حيث عاتبوا إياه عن  عدم تحمل المسؤولية في إبلاغ السلطات العمومية بالأمور التي تجري هناك، كي يتم تعزيز المركز الصحي بعناصر القوات المساعدة،  لضمان تنظيم محكم لعملية التلقيح، وإخبار الناس بنفاد الشحنة اليومية عندما يستدعي الأمر ذلك، كي ينصرفوا لقضاء أشغالهم، عوض الإنتظار طيلة اليوم دون قضاء حاجة.

 

وسبق لموقع مراكش7 أن أشار للخروقات والمشاكل التي تعرفها عملية التلقيح على مستوى جماعة أيت سيدي داود بإقليم الحوز، خصوصا في ظل عدم اشتغال مستوصف سيدي رحو الذي يتوصل به المواطنين كمكان لتلقي اللقاح في الرسالة النصية الخاصة بهذه الخدمة.

2 commentaires sur “استياء واحتقان بسبب عملية التلقيح في أيت سيدي داود

  1. 482606 546974Spot on with this write-up, I truly assume this website wants significantly much more consideration. probably be once more to read a lot a lot more, thanks for that information. 609846

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :