إقليم الحوز.. صخور ضخمة تعزل دواوير بأسني

إقليم الحوز.. صخور ضخمة تعزل دواوير بأسني

 

 

عبرت فعاليات جمعوية نشيطة في منطقة واد امنان، التابعة لجماعة اسني باٍقليم الحوز، عن استيائها العارم، نتيجة ضعف تدخل السلطات المختصة لإزاحة صخور ضخمة قطعت الطريق الوحيد الذي يربط بين عدد من الدواوير، اثر تساقطها بسبب سوء التقلبات المناخية.

وأوضحت المصادر، أن هذه الصخور الضخمة التي تساقطت على الطريق، تستدعي تدخل جميع الجهات المختصة والمتدخلة من أجل فك العزلة عن الساكنة القروية بهذه المنطقة، اٍذ وجدت الأخيرة صعوبة كبيرة لوحدها في إزاحة هذه الصخور.

وعجزت الجماعة الترابية عن فك العزلة عن هذه الدواوير من خلال إزاحة هذه الصخور عن الطريق، نظرا لعدم توفر الآليات التي تتطلبها هذه العملية، وكانت قد حاولت في عملية باستعمال الوسائل المتاحة، لكن دون جدوى.

وكان المقطع الطرقي الحيوي حديث البناء، والذي يربط بين مركز اسني وعدد من الدواوير القروية، شهد مؤخرا، تسلقط كبير للصخور بفعل سوء التلقبات المناخية، وهو ما يستدعي اعادة التدخل من قبل المسؤولين لايجاد حل نهائي لهذا الامر، لتفادي تداعيات تساقط الصخور في كل حين.

 

4 commentaires sur “إقليم الحوز.. صخور ضخمة تعزل دواوير بأسني

  1. 265247 400718Hi there, just became alert to your weblog by way of Google, and discovered that its truly informative. Im gonna watch out for brussels. Ill be grateful if you continue this in future. Plenty of people will probably be benefited from your writing. Cheers! 415555

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :