مشاهدة : 1087

لقاء بحضور مرشحي اللوائح الانتخابية بالمغرب لاقتراع ممثلي الجالية الفرنسية في الخارج

لقاء بحضور مرشحي اللوائح الانتخابية بالمغرب لاقتراع ممثلي الجالية الفرنسية في الخارج


 

انعقد يوم أمس الثلاثاء، لقاء عن بعد مخصص للانتخابات القنصلية الفرنسية، ترأسه الوزير المسؤول عن الفرنسيين المقيمين في الخارج جون بابتيست ليموين، إلى جانب حضور مجيد الكراب، النائب عن الفرنسيين المقيمين في المغرب العربي وغرب إفريقيا (الدائرة التاسعة)، وأميليا لاكرافي، عضو البرلمان عن الدائرة العاشرة للفرنسيين المقيمين بالخارج.

وعرف هذا الاجتماع الافتراضي مشاركة المرشحين البارزين للوائح الانتخابية في شمال افريقيا، من ضمنهم صوفي فيوم المرشحة بمراكش، ومريم بنكروم المرشحة بفاس ووجدة ومكناس، ومحسن بن الحسن مرشح الرباط، وسفيان خليفة مرشح عنابة في الجزائر.

وقد كان اللقاء مناسبة لطرح بعض الأسئلة المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية لهذه السنة، بعدما انطلقت يوم أمس بفتح التصويت على الأنترنت الذي استمر إلى حدود ظهر يومه الأربعاء 26 ماي.

هذا وستجرى الانتخابات حضوريا في صناديق الاقتراع، يوم السبت 29 ماي الجاري على مستوى القارتين الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي، ثم يوم الأحد 30 ماي بالنسبة لبقية العالم.

ويذكر أن القنصلية الفرنسية في مراكش خصصت مكتبين للتصويت في مقرها بالمدينة الحمراء، من أجل استقبال الناخبين في احترام تام للتدابير الصحية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

Un commentaire sur “لقاء بحضور مرشحي اللوائح الانتخابية بالمغرب لاقتراع ممثلي الجالية الفرنسية في الخارج

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :