مشاهدة : 2829

بدء أشغال الاستكشافات الجيولوجية لموقع سد غيغاية بمولاي براهيم

بدء أشغال الاستكشافات الجيولوجية لموقع سد غيغاية بمولاي براهيم


 

 

انطلقت أشغال بدء الاستكشافات الجيولوجية بواسطة الآبار والدهاليز لموقع سد غيغايا، استعدادا لانجاز مشروع مائي ضخم في منطقة مولاي براهيم.

وكانت السلطات المختصة، قد أكدت لمراكش7، أن الدراسات التقنية لانجاز سد غيغايا في طور الانجاز، وسبق تحديد موقعين جغرافيين، اٍذ تم اختيار أحد المواقع بالقرب « تبضرت. »

ويأتي بناء هذا المشروع ضمن المخطط المائي لجهة مراكش اسفي، والذي يعد ثمرة تعاون مجموعة من المصالح الوصية والشريكة والمتدخلة، والذي جاء بعدد من المشاريع من بينها، سدود تلية، ومتوسطة وكبرى.

وسيمكن هذا السد من تحسين تنظيم واردات واد غيغايا على مستوى سد غيغايا والتقليص من حجم المياه الضائعة نحو السافلة، كما ستكون له انعكاسات ايجابية من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية تتمثل أساسا في إنعاش السياحة القروية بفضل مميزات محيطه البيئي والامكانيات التي يتيحها لممارسة مختلف الرياضات الجبلية (الرحلات والمشي وركوب الدراجات والصيد)، علاوة على مساهمته بفضل جمال طبيعة المنطقة، في جلب نوعية جديدة من السياح وبالتالي الرفع من عائدات الصناعة التقليدية المحلية .

3 commentaires sur “بدء أشغال الاستكشافات الجيولوجية لموقع سد غيغاية بمولاي براهيم

  1. 723858 298328This put up is totaly unrelated to what I used to be seeking google for, however it was indexed on the initial page. I guess your doing something appropriate if Google likes you adequate to spot you at the first page of a non related search. 63869

  2. 970403 188804You produced some decent points there. I looked online for your difficulty and located many people will go together with with the website. 425025

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :