مشاهدة : 2266

ساكنة دوار ايكوت بتمصلوحت تستعد لتخليد ذكرى نكبة هدم منازلهم ورميهم بالقنابل المسيلة للدموع

ساكنة دوار ايكوت بتمصلوحت تستعد لتخليد ذكرى نكبة هدم منازلهم ورميهم بالقنابل المسيلة للدموع


 

نظم مجموعة من ضحايا الهدم العشوائي لعشرات المنازل بدوار ايكوت بجماعة تمصلوحت بإقليم الحوز مساء الجمعة 28 ماي2021 وقفة احتجاجية رمزية لرثاء حالهم الممزوج بالأمل والألم نتيجة طول أمد الانتظار للإفراج عن وعود وتسويفات كثيرة و متكررة لأكثر من مسؤول عبر مسلسل طويل من اللقاءات الرسمية وبمؤازرة من كثير من الهيئات الحقوقية،

ويطرح هذا الموضوع  سؤالا مشروعا حول من له المصلحة في تبخيس أدوار المؤسسات المدنية المكلفة بالوساطة الاجتماعية لحل النزاعات والتخفيف منها ببعث الأمل في نفوس المتضررين في انتظار الإفراج عن حل موضوعي ونهائي لقضيتهم الانسانية والاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرع المحلي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب على مستوى تمصلوحت قد راسل عامل إقليم الحوز عدة مرات، كما قام باتصالات مباشرة من أجل مقابلته دون جدوى، وهو ما اعتبرته هذه الهيئة الحقوقية على المستوى المحلي تحقيرا لدورها، مما يجعلها ملزمة برفع تقرير مفصل في الموضوع وعرضه على أنظار المكتب التنفيذي الوطني للجمعية للترافع عليه مركزيا مع وزارة الداخلية.

وأكد الفرع استعداده التام لتعبئة المتضررين، وليس تحريضهم كما يحلو للبعض تسويقه، بهدف مؤازرتهم في جميع خطواتهم النضالية المستقبلية المشروعة وخاصة بمناسبة تخليدهم للذكرى الحادية عشرة لنكبة هدم منازلهم التي ستحل في مستهل شهر يونيو المقبل.

2 commentaires sur “ساكنة دوار ايكوت بتمصلوحت تستعد لتخليد ذكرى نكبة هدم منازلهم ورميهم بالقنابل المسيلة للدموع

  1. 29262 535042These kinds of Search marketing boxes normally realistic, healthy and balanced as a result receive just about every customer service necessary for some product. Link Building Services 849166

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :