مشاهدة : 2177

الأطر الصحية بالصويرة تخوض اعتصاما في عز أزمة كورونا

الأطر الصحية بالصويرة تخوض اعتصاما في عز أزمة كورونا


 

قرر نقابيو الفيديرالية الديموقراطية للشغل، خوض اعتصام مفتوح بداخل مقر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمدينة الصويرة منذ أمس الخميس، على ان يتواصل إلى حين تحقيق مطالبهم حسب ما كشف أحد المعتصمين.

 

 ووفق ما كشف نقابيو الفيديرالية الديموقراطية للشغل في بيان أصدروه، أن اتخاذ قرار خوض الاعتصام جاء احتجاجا عن عدم التزام المندوبية الإقليمية للصحة بالصويرة بالاتفاقيات التي تم ابرامها بين الطرفين، وكذا عدم إيلاء ما تضمنته المحاضر الموقعة من مطالب المهنيين أي اهتمام.

 

كما استنكر المعتصمون في بيانهم الصادر، لامبالاة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة للأطر المشتغلة بالمراكز الصحية الحضرية والقروية وكذا بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله،  المنتمين إلى النقابة الديموقراطية للشغل، ورفضه فتح باب الحوار معهم، بدعوى تحريضه من طرف احدى النقابات حسب ما تضمنه البيان.

 

و تسائل المعتصمون عن الأسباب وراء حرمان الشغيلة من العطل الإدارية، كما عبروا عن امتعاضهم من القرارات العشوائية المتخذة من طرف المسؤولين عن القطاع.

 

ويشار أن الوضعية الوبائية جد حرجة بإقليم الصويرة، حيث سجل ارتفاع في حصيلة المصابين بالفيروس، كما ان المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله، يعيش وضعا صعبا في الفترة الأخيرة، لعدم قدرته على استيعاب العدد الكبير من المصابين بالفيروس الوافدين عليه، وذلك لضعف طاقته الاستيعابية، وكذا لقلة الأطر الطبية، وهو ما دفع فعاليات جمعوية وسياسية إلى دق ناقوس الخطر بخصوص الوضع الوبائي بمدينة الصويرة.

 

2 commentaires sur “الأطر الصحية بالصويرة تخوض اعتصاما في عز أزمة كورونا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :