واقعة وفاة مرضى كورونا بسبب ضعف الأوكسجين بمراكش تتكرر باسفي


مشاهدة : 2210

واقعة وفاة مرضى كورونا بسبب ضعف الأوكسجين بمراكش تتكرر باسفي

عاش مستشفى محمد الخامس بمدينة اسفي صباح اليوم الثلاثاء على وقع حالة من الغليان والغضب العارم وسط عائلات المرضى المصابين بوباء كورونا، بعد الاعلان عن وفاة خمسة أشخاص دفعة واحدة ط، بدعوى ضعف الاوكسجين.

وانتشرت عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك العديد من الفيديوهات الخاصة بعائلات الضحايا، الذين كشفوا عن السبب وراء الوفيات، حيث ارجعوا ذلك إلى نفاذ الاوكسجين عن الجناح المخصص لمرضى كورونا، وهو ما دفعهم لالقاء اللوم على المسؤولين عن المديرية الإقليمية للصحة باسفي.

وكانت واقعة مشابهة قد شهدها مستشفى ابن زهر بمدينة مراكش، حيث خلفت استياء عارم وسط عائلات المتوفين، كما أثارت ضجة واسعة، ما دفع جمعيات حقوقية للدخول على الخط، والمطالبة بفتح تحقيق، وذلك بالرغم من نفي المديرية الجهوية للصحة للواقعة.

ويذكر أن مدينة آسفي شهدت مؤخرا وعلى غرار باقي مدن المملكة ارتفاعا في حصيلة المصابين بالفيروس، وهو ما دفع فعاليات جمعوية لدق ناقوس الخطر خاصة مع قلة الأطر الطبيبة وضعف التجهيزات.

7 commentaires sur “واقعة وفاة مرضى كورونا بسبب ضعف الأوكسجين بمراكش تتكرر باسفي

  1. 427476 785621Oh my goodness! a wonderful post dude. Many thanks However We are experiencing issue with ur rss . Dont know why Can not sign up to it. Could there be anybody discovering identical rss difficulty? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 304697

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :