عمل انساني يستهدف 250 اسرة و200 تلميذة وتلميذ بالحوز

عمل انساني يستهدف 250 اسرة و200 تلميذة وتلميذ بالحوز

 

استفادت 250 أسرة قروية منحدرة من دواوير مختلفة تابعة لتراب جماعة ويركان بإقليم الحوز، من مبادرة اجتماعية من تنظيم جمعية روتاري الرباط.

وشمل هذا العمل التضامني الذي جاءبتنسيق مع جمعية تامونت، أربعة مجالات،همت المساعدة الإنسانية (250 قفة من المنتجات الغذائية الأساسية و 250 بطانية)، وإعادة تأهيل وتجهيز حضانة ويركان (تسقيف الفناء، وتبليط أرضية ثلاثة أقسام، وتوزيع 60 بدلة رياضية، و 6 أجهزة لوحية ، وقصص أطفال وألعاب مختلفة)، و (آلة للنسخ و 200 حقيبة مدرسية)، بالإضافة الى توزيع 3 آلاف كمامة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ونظم هذا الفعل الانساني تحت شعار  “الشتاء الدافئ”، واستفاد منه بالاضافة الى الأسر، 200 تلميذة و تلميذا في المرحلة الابتدائية و 40 طفل من حضانة ويركان.

وقالت المسؤولة عن لجنة الصورة العمومية للروتاري المغاربي السعدية أغليف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “عملنا التضامني يهدف إلى مساعدة أهالي الدواوير المستفيدة على مواجهة موجة البرد، خاصة في السياق الحالي الذي يتسم بجائحة فيروس كورونا المستجد”.وأضافت أغليف “نرغب أيضا في تقديم مساهمتنا في تعزيز التعليم في هذه الدواوير ودعم الإجراءات الصحية والوقائية التي وضعتها السلطات العمومية لوقف انتشار كوفيد -19”.

من جهتها، أعربت أمينة صندوق جمعية تامونت وويركان، كنزة فنجيرو، عن امتنانها لروتاري الرباط على “هذه الهدايا التي تبعث على الدفء في قلوب ساكنة هذه الدواوير”.وأشارت الى أنه بالإضافة إلى المساعدات الغذائية والملابس والبطانيات المخصصة لسكان هذه الدواوير لمواجهة موجة البرد، فإن مساعدة التعليم الإبتدائي والتعليم الأولي له قيمة كبيرة في محاربة الهدر المدرسي”.

وتميز هذا العمل الإنساني ، الذي جرى في امتثال صارم للتدابير الاحترازية والبروتوكول الصحي المعمول به لوقف انتشار كوفيد -19، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز وعدد من فعاليات المجتمع المدني.

 

2 commentaires sur “عمل انساني يستهدف 250 اسرة و200 تلميذة وتلميذ بالحوز

  1. 321119 212407The planet are really secret by having temperate garden which are usually beautiful, rrncluding a jungle that is certainly surely profligate featuring so several systems by way of example the game courses, golf process and in addition private pools. Hotel reviews 338082

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :