المهاجري يطالب بتعميم المنحة الجامعية على جميع طلبة إقليم شيشاوة


مشاهدة : 625

المهاجري يطالب بتعميم المنحة الجامعية على جميع طلبة إقليم شيشاوة

طالب النائب البرلماني مولاي هشام المهاجري عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بضرورة تعميم المنحة الجامعية على جميع الطلبة المنتمين إلى الأقاليم الفقيرة والهشة، بما فيها إقليم شيشاوة.

وقال المهاجري في تعقيب إضافي له خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، على أن وصول تعميم المنحة إلى نسبة 95 في المائة، هوعدد مهم، لكن ذلك يبقى غير كافيا بالنسبة للأقاليم الفقيرة، مشيرا في هذا الباب إلى ضرورة إخراج السجل الاجتماعي الموحد من أجل اعادة النظر في المعايير التي يتم اعتمادها من أجل منح المنح الجامعية للطلبة.

ومن جهته قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي خلال رده، على أنه وبالرغم من الظروف التي تمر منها المملكة بسبب الجائحة، إلا أنه تم توظيف ميزانية مهمة في مجال المنح الجامعية، بل وتوظيف حتى الميزانية التي كانت مخصصة للإطعام واستثمارها في مجال تعميم المنحة، مشيرا إلى أن توسعة المستفيدين من هات المنح بنسبة 100٪ يتطلب تظافر مجهودات جميع مكونات الحكومة.

Un commentaire sur “المهاجري يطالب بتعميم المنحة الجامعية على جميع طلبة إقليم شيشاوة

  1. 697975 319527This is a good common sense post. Quite beneficial to 1 who is just locating the resouces about this part. It will surely support educate me. 199341

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :