مشاهدة : 2492

البام والاحرار والاستقلال يقتسمون مقاعد البرلمان بمراكش

البام والاحرار والاستقلال يقتسمون مقاعد البرلمان بمراكش


البرلمان بمراك

كشف والي الجهة كريم قسي لحلو في الندوة الصحفية التي عقدها قبل قليل بمقر العمالة عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية بعمالية مراكش، بعد الاطلاع على حوالي 80 في المائة من الأصوات التي تم افرازها بالدوائر الانتخابية.

ووفق النتائج المعلن عليها فقد اقتسم احزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للاحرار والاستقلال المقاعد البرلمانية التسعة، بعد تنافس 46 لائحة في الدوائر الانتخابية التشريعية الثلاثة على مستوى عمالة مراكش.

وقد تحصل حزب الأصالة والمعاصرة الذي تصدر الانتخابات التشريعية بأكبر عدد من الأصوات على ثلاث مقاعد، حيث تفوقت فاطمة الزهراء المنصوري بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي، بحصولها على 16033 صوت، وفاطمة الزهراء بنطالب التي تصدرت الترتيب بدائرة جليز النخيل بعد حصولها 27625 صوت، نفس الأمر بالنسبة للمرشح الاخر للحزب طارق حنيش الذي تصدر دائرة المنارة بحصوله على 19992 صوت.

واحتل حزب التجمع الوطني للاحرار المرتبة الثانية، حيث تحصل هو الآخر على ثلاث مقاعد في قبة البرلمان، سيشغلهم كل من يونس بنسليمان الذي احتل المرتبة الثالثة بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي بعد حصوله على 8588 صوت، فيما اسماعيل البرهومي احتل المرتبة الثانية بدائرة جليز النخيل بعد تحصله على 17606 صوت، وهي نفس المرتبة التي احتلها عبد الواحد الشفقي على مستوى دائرة المنارة بعد حصوله على 16632 صوت.

وقد تموقع حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة، حيث تحصل هو الآخر على ثلاث مقاعد توزعت بين وكيل اللائحة بدائرة النخيل جليز محمد نجيب الخالدي الذي صوت لصالحه 9867 صوت، وعبد الرزاق أحلوش الذي تحصل على 13178 صوت بدائرة المنارة، والعزيز الدريوش الذي تحصل على 10897 صوت محتلا المرتبة الثانية بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي.

5 commentaires sur “البام والاحرار والاستقلال يقتسمون مقاعد البرلمان بمراكش

  1. 22060 480989In case you happen to excited about eco items, sometimes be tough shock to anyone them recognise that to help make exclusive baskets just for this quite liquids carry basic steps liters associated ceiling fan oil producing. dc free mommy weblog giveaways family trip home gardening home power wash baby laundry detergent 724534

  2. 3083 992486The the next occasion Someone said a weblog, Hopefully so it doesnt disappoint me approximately this. What im saying is, I know it was my choice to read, but I actually thought youd have something intriguing to express. All I hear is often a number of whining about something that you could fix in the event you werent too busy looking for attention. 191601

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :