الصويرة تحصل على شهادة التميز في الحفر  وتشويه الشوارع والأزقة ….

الصويرة تحصل على شهادة التميز في الحفر  وتشويه الشوارع والأزقة ….
أين ذهبت الثروة  ؟ لاجامعة لاصناعة لاتجارة  لا سياحة كَم هُو مُوجِع أن المدينة أصبحت تعيش في الظلام و الساكنة تعيش في قائمة الغرباء تحث أنظار كل مسؤول والأشد وجعا أن كل واحد يتصنع الرضا وبداخله ألم وحرقة.
زوار مدينة الصويرة يقولون متى تنتهي الأشغال؟  في سنة 2015 بدأت الأشغال بعد  إزالة البافي ووضع بافي آخر. الاشغال بدأت من جديد ماذا يقع بعد أن تم إصلاح الشارع ووضع البافي هل تم نسيان شيء مثلا : أسلاك ربط التليفون أم ربط الماء بالمنازل أم شي آخر ممكن كنز مفقود .
وبالضبط لماذا الاشغال تبتدأ في وقت العطل ماهو الدافع وهل من مسؤول يراقب وماهو دور المجلس الجماعي والمجتمع المدني والأحزاب والنقابات و جمعيات التجار وودادية ساكنة  المدينة .
الأشغال لم تنتهي هل هو نقص في الميزانية أم في الكفاءات ام في تسيير الأوراش أو  المسؤول يريد ان يريد ان يقول للسكان انه يبدل مجهود في اصلاح مدينة الصويرة  .آلات الحفر تعيق حركة السير واختناق الطرقات يصيب الساكنة والزوار .
مدينة الصويرة في الثمانينات كانت أشبه بلوحة تشكيلية تسحر سكانها وزوارها .ماذا يقع  كل خمس  سنوات شعار الصويرة هو الهدم والحفر والأتربة و الإصلاح .
لم نشاهد سوى تبدير المال العام  وماهو دورالساكنة ؟ هل هي على علم بما يروج في الاجتماعات والكواليس ؟
فالأشغال المتعاقد بشأنها لم تنجز وفق المواصفات التقنية المتفق عليها . … وعدم مطابقة الأشغال للمواصفات المنصوص عليها في دفتر التحملات .
وفي هذا الإطار تكلمت عدة منابر رقمية وورقية وكدلك المجتمع المدني والساكنة
وبعض المتضررين أكدوا أن المشرفين على عملية الإصلاح مطالبون بإشراك المعنيين وأيضا بإعادة النظر في طريقة الإصلاح وتحديد الأولويات عبر الشروع بالبنايات الأكثر تضررا و تهالكا كما عبر بعضهم عن تدمره من طريقة الإصلاح والتي لا ترقى إلى تطلعات الساكنة بسبب عدم متانتها ما يهدد بانهيار هذه البنايات من جديد.
ولقد عرفت  مدينة الصويرة إنهيارات متتالية لبعض المنازل والدور السكنية بالمدينة العتيقة مند ثلاتة سنوات …
ما يطرح السؤال حول البرامج المخصصة لإعادة تأهيل المدينة العتيقة والأغلفة المالية المرصودة لها، والبالغة حوالي 300 مليون درهم وكذا طرق الإنجاز.
بداية الاشغال سنة 2019 ونهاية الاشغال سنة 2023 متى تنتهي الاشغال بالمدينة العتيقة الصويرة ؟
 وهل ستبتدا الأشغال من جديد بداية سنة 2024 ؟

4 commentaires sur “الصويرة تحصل على شهادة التميز في الحفر  وتشويه الشوارع والأزقة ….

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :