احتفالية فنية بمراكش بمناسبة اليوم العالمي للشعر


مشاهدة : 347

احتفالية فنية بمراكش بمناسبة اليوم العالمي للشعر

 

احتفت مدينة مراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، باليوم العالمي للشعر الذي يضادف 21 مارس من كل سنة، من خلال احتفالية فنية بمقر دار الشعر بالمركز الثقافي الداوديات.

وتضمنت الاحتفالية، التي تندرج في إطار فعاليات الدورة الأولى من الملتقى الشعري الجهوي لجهة مراكش أسفي، ضمن تظاهرة « ست جهات.. ستة ملتقيات شعرية »، (تضمنت) معرضا للإصدارات الشعرية والنقدية، لوحات تشكيلية، فقرات موسيقية وندوة تستقصي آليات دعم الكتاب والمبدعين وأسئلة القراءة والثقافة في الجهة.

وقد اختارت تظاهرة « ملتقيات الشعر الجهوية »، أن تسم دورتها الأولى باسم الشاعر والعلامة أحمد الشرقاوي إقبال، (2000-1927)، أحد الرموز الشعرية والثقافية في المشهد الثقافي المغربي والعربي.

وقد حرصت دار الشعر بمراكش خلال هذه الدورة الأولى على احترام تام لكافة التدابير الاحترازية، المنصوص عليه في ظل الظرفية الصحية الراهنة التي يمر منها العالم، المرتبطة بتفشي فيروس كورونا.

2 commentaires sur “احتفالية فنية بمراكش بمناسبة اليوم العالمي للشعر

  1. 167426 677537Id want to verify with you here. Which is not 1 thing I typically do! I take pleasure in reading a submit that will make individuals feel. Additionally, thanks for permitting me to remark! 785040

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :