شيشاوة .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في خدمة مرضى القصور الكلوي


مشاهدة : 263

شيشاوة .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في خدمة مرضى القصور الكلوي

 تضطلع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم شيشاوة بدور هام في النهوض بالعرض الصحي بالإقليم، خاصة لفائدة مرضى القصور الكلوي الذين يستفيدون من خدمات مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة.

وهكذا، قام عامل الإقليم،  بوعبيد الكراب، امس الخميس، مرفوقا  بالمندوب الإقليمي للصحة بالنيابة،  محمد الموس، بزيارة لمختلف مرافق وأجنحة المركز، حيث تفقد المرضى الماكثين به والذين يخضعون لحصص تصفية الدم.

وبالمناسبة، قدمت لعامل الإقليم شروحات من طرف المندوب الإقليمي للصحة بالنيابة والأطر الصحية وكذا الجمعية المساعدة على التسيير، حول الخدمات التي يقدمها المركز وطرق تدبيره، بتأطير من طاقم طبي وتمريضي يضم طبيبة اختصاصية وطبيبة عامة و8 ممرضات.

وتحتوي هذه البنية الصحية على قاعة للاستقبال، ومكاتب للطاقم الطبي، وقاعة لتصفية الدم، وقاعة لفحص المرضى، وقاعة تقنية، ومرافق صحية.

وتتكفل هذه المنشأة، ذات الطابع الاجتماعي والصحي، بـ60 مريضا يعانون من القصور الكلوي (13 شخصا في لائحة الإنتظار)، في مسعى لدعم قطاع الصحة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتخفيف تكاليف العلاج بالنسبة للمرضى المنحدرين من أسر معوزة، وكذا أعباء التنقل إلى المدن الأخرى المجاورة للعلاج.

ويندرج هذا المشروع ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تستهدف توسيع قاعدة البنيات الصحية الأساسية بالإقليم، وتقريب الخدمات الطبية من المواطنين من خلال تقوية العرض الصحي وتغطية الخصاص المسجل في هذا المجال.

4 commentaires sur “شيشاوة .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في خدمة مرضى القصور الكلوي

  1. 730618 210089I located your weblog web site on google and check a couple of of your early posts. Proceed to sustain up the superb operate. I just additional up your RSS feed to my MSN Data Reader. In search of forward to reading extra from you later on! 743592

  2. 690281 763581The luxury proposed may be incomparable; citizens are never fail to looking for bags can be a Native goals. The notion numerous insert goals uniquely to push diversity with visibility during the travel and leisure arena. Hotels Discounts 124381

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :