مشاهدة : 2201

مهنيو قطاع الحفلات والاعراس بمراكش يخرجون للشارع للاحتجاج على القرار الحكومي

مهنيو قطاع الحفلات والاعراس بمراكش يخرجون للشارع للاحتجاج على القرار الحكومي


اختار مهنيو قطاع الحفلات والاعراس بمدينة مراكش، الخروج إلى الشارع من أجل الاحتجاج على القرار الحكومي الاخير، المتمثل في منع اقامة المناسبات الاحتفالية، في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي وباء كورونا، بحكم ارتفاع حصيلة المصابين.

وقرر مهنيو القطاع بالمدينة الحمراء تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش اسفي صباح يوم الاربعاء القادم، مطالبين بعدول الحكومة عن القرار، والسماح باقامة الحفلات والاعراس مع الالتزام بالتدابير الوقائية، وتحديد نسبة معينة من الطاقة الاستيعابية لقاعات الافراح، عوض منعها.

وجاء قرار تنظيم الوقفة الاحتجاجية حسب ما كشف لموقع « مراكش7 » أحد مهنيي القطاع، بعد الصدمة القوية التي تلقوها الأسبوع الماضي بالقرار الحكومي، الذي اعتبره جاحفا، بحكم ما سيتسبب فيه من مشاكل عديدة للمهنيين، الذين لم يعوضوا بعد الخسائر المادية الجسيمة التي لحقت بهم بفعل الحجر الصحي، داعيا إلى الالتفاتة لهذا القطاع الذي يشغل عدد هائل من اليد العاملة.

وكان موقع « مراكش7 » قد ربط الاتصال بميلودة الجامعي رئيسة جمعية منتدى ميلودة للاعمال الاجتماعية، وكاتبة عامة بالمنظمة الديمقراطية لمكتب مستخدمي قطاع الحفلات والمقاهي والنوادي بجهة مراكش آسفي، حيث أكدت في تصريحها أن القرار لم يكن متوقعا، وشكل صدمة للشغيلة وكذا للزبائن، الذين يودون إقامة حفلاتهم في الأيام القليلة القادمة.

وأضافت المتحدثة أن المهنيين توصلوا بمبالغ التسبيق، وهو ما وضعهم في موقف محرج، حيث سيضطرون إلى تأجيل جميع المواعيد إلى حين رفع القرار، حيث طالبت  بأن يتم ذلك في اقرب وقت ممكن، لتفادي المزيد من الخسائر التي تكبدتها شغيلة القطاع طيلة فترة التوقف عن العمل بسبب جائحة كورونا.

2 commentaires sur “مهنيو قطاع الحفلات والاعراس بمراكش يخرجون للشارع للاحتجاج على القرار الحكومي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :