فتح وتقوية مسالك جديدة حيوية بمركز مولاي براهيم

فتح وتقوية مسالك جديدة حيوية بمركز مولاي براهيم

 

 

شرعت الجماعة الترابية لمولاي براهيم بإقليم الحوز، مؤخرا، على فتح مسالك قروية حيوية جديدة بمركز الجماعة، وذلك بغية تيسير عملية الولوج، وتحسين ظروف عيش السكان.

وتأتي هذه المبادرة، استجابة للفعاليات الجمعوية، المهتمة بالشأن المحلي للرقي بالمنطقة من خلال أعمال ومبادرات اجتماعية حيوية بتنسيق مع المؤسسة المنتخبة.

وتواصل الجماعة الترابية فتح مسالك قروية حيوية في المنطقة، بالاستعانة باليات ضخمة، تابعة لمجموع الجماعات المحلية بعمالة اقليم الحوز، وبتنسيق مع المجتمع المدني الراغب في الرقي بالمنطقة.

وهكذا، قامت الجماعة الترابية بفتح مسالك قروية جديدة تربط بين دواوير بمركز مولاي براهيم، وهو ما لقي اشادة كبيرة من قبل الساكنة المحلية، لاهمية هذا العمل في تقوية شبكة الطرق داخليا، لتيسير ولوج الشاحنات والسيارات، وتيسر عملية تنقل المواطنين.

وكان رئيس الجماعة، محمد أمكايزو، قد أكد في لقاء مع المجتمع المدني، أن هذا العمل الجاد مع الجمعيات المحلية الراغبة في التعاون من أجل خلق تنمية محلية مستدامة، يأتي في اٍطار استجابة المؤسسة المنتخبة لهموم المواطنين، وكذا الجهود الرامية إلى النهوض بمركز مولاي براهيم، حيث  تعمل الجماعة على تحسين البنية التحتية بالمركز القروي، وذلك من أجل تقوية تنافسيته وتأهيله بما يمكنها من لعب دوره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي.

وأوضح رئيس الجماعة، أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا لأهداف البرنامج المتعلق بتأهيل مركز الجماعة الترابية القروية لمولاي براهيم، والذي يضم خلق مناطق ذات التجهيز التدريجي، وإعادة هيكلة المناطق الناقصة التجهيز، وتأهيل مركز الجماعة الترابية، إضافة إلى انجاز أشغال تهيئة الطرقات وبعض المرافق العمومية.

2 commentaires sur “فتح وتقوية مسالك جديدة حيوية بمركز مولاي براهيم

  1. 951197 573456I like this post a great deal. I will undoubtedly be back. Hope that I will likely be able to read more insightful posts then. Will probably be sharing your knowledge with all of my associates! 377738

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :