إد بعلي: لا بد من تحفيز الاستثمار المنتج بالأقاليم الجنوبية من أجل الزيادة في فرص عمل الشباب


مشاهدة : 370

إد بعلي: لا بد من تحفيز الاستثمار المنتج بالأقاليم الجنوبية من أجل الزيادة في فرص عمل الشباب

قال النائب البرلماني سعيد إد بعلي عن التقدم والاشتراكية، أن القضية الوطنية تتطلب مواصلة اليقظة والعمل على تعزيز الجبهة الداخلية، باعتبار ذلك صمام الأمان لتحسين وتمتين الوحدة الترابية الغير القابلة لاية مساومة او تخاذل او ابتزاز.

وفي هذا السياق، ثمن سعيد في مداخلة له بجلسة الأسئلة الشفوية الشهرية التي انعقدت اليوم الاثنين بمجلس النواب، بالمجهودات التنموية التي تعرفها الاقاليم الجنوبية على امتداد ما يزيد عن 4 عقود، مشيرا في هذا الباب إلى مجموعة من المشاريع التي تم انجازها والتي لا زالت في طور الانجاز، مؤكدا على أنها ستعود بالنفع على المغرب.

وفي المقابل، تأسف سعيد إد بعلي على ما تنهجه البوليساريو ومن يقف وراءها في ابتزاز المغاربة في مخيمات الذل والعار بلحمادة، حيث أشار إلى أنهم يعيشون في أوضاع قاسية تغيب فيها أدنى مقومات الحياة، مؤكدا أن تلك العصابات تستغل الوضع من أجل الاغتناء من تجارة البشر والاسلحة والمخدرات والمساعدات الدولية.

وقد دعا سعيد الحكومة في مداخلته، إلى الاستمرار في تحفيز الاستثمار المنتج في الأقاليم الجنوبية بشكل يساهم في الرفع من عدد فرص الشغل بين صفوف الشباب، ويخلق الثروة ويعزز التنمية ويحقق الرفاه المنشود.

ومن جهة ثانية، أكد سعيد على ضرورة جعل الثقافة دعامة اساسية واستراتيجية رئيسية لتنمية المناطق الجنوبية، وذلك من خلال الاهتمام بالثقافة الحسانية في إطار ترسيخ الوحدة الترابية، والاخذ بعين الاعتبار خصوصية الثقافة المحلية، مسجلا بالمناسبة ارتباط مسار معركة اتمام الوحدة الترابية بمكتسبات المغرب في مجال الديموقراطية وحقوق الانسان والحريات.

هذا، وقد ختم سعيد مداخلته، بدعوة الحكومة إلى تعزيز المكتسبات بشكل يعزز البناء المؤسساتي والتنموي ويرسخ مكانة المغرب دوليا.

6 commentaires sur “إد بعلي: لا بد من تحفيز الاستثمار المنتج بالأقاليم الجنوبية من أجل الزيادة في فرص عمل الشباب

  1. 273322 460974I believe this is among the most vital info for me. And im glad reading your write-up. But wanna remark on few common issues, The site style is perfect, the articles is truly great : D. Excellent job, cheers 541870

  2. 483617 846381I like the valuable info you supply in your articles. Ill bookmark your weblog and check once more here regularly. Im quite certain Ill learn a lot of new stuff proper here! Very good luck for the next! 35198

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :