هل تتناول اللحوم والدواجن 3 مرات أسبوعيا؟ دراسة تكشف المخاطر


مشاهدة : 293

هل تتناول اللحوم والدواجن 3 مرات أسبوعيا؟ دراسة تكشف المخاطر

وصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم والداوجن بانتظام هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة، حسب ما نقلت صحيفة « ديلي ميل » البريطانية.

ووجد البحث، الذي أنجزته جامعة أكسفورد البريطانية أن الأشخاص الذين يتناولون 70 غراما من اللحوم – المصنعة أو غير المصنعة – معرضون أكثر من أقرانهم لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15 في المئة، و30 في المئة بمرض السكري و31 في المئة بالالتهاب الرئوي.

وقال البحث إن هذه المخاطر تنطبق أيضا على عشاق الدواجن، مشيرا إلى أن النتائج تم التوصل إليها بعد تحليل بيانات ما يقرب من نصف مليون بريطاني. واستمرت الدراسة 10 سنوات.

كما كشفت البيانات أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع هم أكثر عرضة للتدخين وشرب الكحول والسمنة.

وتشير هذه النتائج إلى الارتباط المهم بين المشكلات الصحية واللحوم، على اعتبار أن هذه الأخيرة من المصادر الرئيسة للأحماض الدهنية المشبعة.

وقال المؤلف الرئيسي للبحث الدكتور كيرين بابير، من جامعة أكسفورد: « هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم العلاقة السببية بين اللحوم والأمراض المزمنة الخطيرة.. وإذا كان الأمر كذلك سنعرف إلى أي مدى يمكن الوقاية من هذه الأمراض عن طريق تقليل استهلاك اللحوم ».

3 commentaires sur “هل تتناول اللحوم والدواجن 3 مرات أسبوعيا؟ دراسة تكشف المخاطر

  1. 849470 821649Its always excellent to learn guidelines like you share for blog posting. As I just started posting comments for blog and facing problem of lots of rejections. I feel your suggestion would be useful for me. I will let you know if its function for me too. 611615

  2. 893909 389167 I discovered your weblog web site on google and check some of your early posts. Continue to maintain up the really very good operate. I just additional up your RSS feed to my MSN News Reader. Seeking forward to reading far more from you later on! 187080

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :