مشروع تثبيت لاقط هوائي بجوار مؤسسة تعليمية بحي الآفاق يخرج الآباء والأمهات إلى الاحتجاج


مشاهدة : 606

مشروع تثبيت لاقط هوائي بجوار مؤسسة تعليمية بحي الآفاق يخرج الآباء والأمهات إلى الاحتجاج

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، إلى كل من وزير الداخلية ووالي جهة مراكش آسفي ورئيس جماعة السعادة عمالة مراكش، شكاية حول تنصيب لاقط هوائي ومجموعة من التجهيزات المرتبطة به بجوار مؤسسة تعليمية ابتدائية تتواجد بحي الآفاف التابع لجماعة السعادة، وذلك لفائدة شركة للاتصالات.

وذكرت الجمعية في شكايتها التي يتوفر موقع مراكش 7 على نسخة منها، أنها توصلت بشكاية موقعة بإسم العديد من السكان ضمنهم آباء وأمهات وأولياء العديد من التلميذات والتلاميذ بهاته المؤسسة التي تضم 1200 تلميذ، حول هذا اللاقط. مشيرة إلى أن أعضاء من الجمعية عاينوا إحتجاجات عدد من الساكنة وفي مقدمتهم أمهات التلميذات والتلاميذ، وقد إستمرت وقفتهم السلمية لإثارة إنتباه المسؤولين لما يعتبرونه خطرا قد يمس أبنائهم، وذلك إلى غاية الساعات الأولى من الليل من يوم الجمعة 13 نونبر الجاري.
وأكدت الجمعية أن اللاقط المزمع تنصيبه، قد يهدد السلامة الصحية للأطفال، مشيرة إلى أن تأثيرات الموجات المنبعثة من أي لاقط للاتصال قد تشكل خطرا على صحة الأطفال وقد تؤدي إلى الإصابة بمرض خطير حسب معطيات علمية مضاربة وبعض الدراسات، وهو ما خلق نوعل من التوجس والخوف وعدم السكينة والطمأنينة النفسية للأطفال وأبائهم وأمهاتهم.
وأمام ذلك، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، بالتدخل العاجل لوقف الأشغال الخاصة بتنصيب اللاقط الهوائي للاتصال، والغاء الترخيص الممنوح من طرف الجماعة القروية السعادة، خدمة للمصلحة العامة التي تقتضي ذلك، مطالبة أيضا بالإنصات للساكنة ورفع الضرر عنها والعمل لما فيه مصلحتها وصحة أبنائها ووضع حد لهواجسها النفسية وبما يعزز الطمأنينة والراحة.

اخر الأخبار :